العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مبادرة

    «القارئ الصغير» لأبناء المسلمين الجدد في دبي

    نفذت إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، برنامج «القارئ الصغير» لأبناء المسلمين الجدد، لاسيما من الجاليتين الفلبينية والإثيوبية على مستوى الإمارة.

    وقالت هند محمد لوتاه، مديرة إدارة المركز، إن هذا البرنامج جاء ضمن استراتيجية المركز في نشر الثقافة الإسلامية وهو ينبثق عن برنامج «اقرأ»، أحد برامج قسم شؤون الدارسين بالمركز وفيه تفاعل ظاهر مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتسميته لعام 2016 بعام القراءة.

    وأضافت أن المركز ارتأى وضع بصمة معرفية في حياة المسلمين الجدد وذويهم، فأقدم على تنفيذ مجموعة من ورش العمل ومنها برنامج «القارئ الصغير» على نظام نوادي القراءة، والتي تستهدف أطفال المسلمين الجدد من الجنسيتين الفلبينية والإثيوبية كمرحلة أولى من البرنامج بالتعاون مع إدارة المكتبات التابعة لهيئة دبي للثقافة والفنون.

    وقالت زهرة الجابري رئيسة قسم شؤون الدارسين بالإنابة، إن فكرة الفعالية انبثقت وأسست بروح الفريق، إذ تمت دعوة 40 طفلاً من أبناء المسلمين الجدد، وتم اختيار كتابين من كل مكتبة يحويان قصصاً هادفة من قسم الأطفال بالمكتبة العامة وقراءتها بشكل جماعي في أجواء علمية ممزوجة بالمرح والأنشطة وورش عمل ممتعة.

    طباعة Email