00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مبادرة

صندوق الزكاة يخصص 10 منح جامعية ضمن مشروع «ربّ زدني علماً»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد صندوق الزكاة 10 من الطلاب والطالبات من الدفعة السابعة للمنح الجامعية وذلك ضمن مشروع «رب زدني علماً» الموجه للطلبة الجامعيين بميزانية قدرها مليون و936 ألفا و350 درهما.

وقال عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام الصندوق رئيس لجنة الصرف إن اجمالي قيمة المنح الجامعية منذ عام 2010 وحتى الآن بلغت 35 مليونا و727 ألفا و44 درهما، مؤكداً أن مساعدة الطلبة على إكمال دراستهم الجامعية يأتي ضمن أولويات الصندوق.

ونظم صندوق الزكاة بداية العام الجاري ورشة بهدف التعريف بشروط وإرشادات المنحة التي يوفرها لأبنائه من الطلاب والطالبات المستحقين وفق ضوابط لائحة مستحقي الزكاة.

ونوه الأمين العام للصندوق بأن مشروع «رب زدني علماً» من المشاريع المتميزة على مستوى الدولة التي أطلقها الصندوق عام 2010 ويكفل من خلالها الطالب الجامعي المستحق وفقاً لمنهجية المنح الجامعية منذ بداية دخوله الجامعة وحتى تخرجه منها وهو أحد المشاريع التي تندرج ضمن مصرف الفقراء والمساكين. من جانبها قالت سماحة البريكي مديرة مشروع «رب زدني علماً» إن عدد الطلبة المتقدمين لطلب منحة جامعية في صندوق الزكاة لهذا العام بلغ 27 طالبا وطالبة ممن تنطبق عليهم شروط ومعايير الاستحقاق.

وأضافت إن المنحة الجامعية تشمل تكلفة رسوم المساقات الدراسية باللغة الإنجليزية المكثفة لمدة عام واحد وإجمالي المنح الدراسية في المشروع لأربعة أعوام تبلغ 160 ألف درهم مقسمة إلى 20 ألف درهم للفصل الدراسي الواحد، لافتة إلى أن الكتب والسكن والمواصلات تدخل ضمن هذه التكلفة التي وفرها صندوق الزكاة للطلاب المتفوقين وإن وجدت أية رسوم عالية يتم التواصل مع الصندوق لمتابعة الأمر مع الجامعة أو الكلية.

طباعة Email