العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «أمانة تنفيذي دبي» تطلع وفدين حكوميين على منهجية الابتكار في تحسين الخدمات

    صورة

    استقبل فريق عمل مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي وفداً من مركز الإحصاء في أبوظبي، ووفداً من القيادة العامة لشرطة عجمان، كلاً على حدة.

    وذلك للاطلاع على منهجية نموذج دبي الهادفة إلى تحسين الخدمات الحكومية، لما تلعبه من دور كبير في مجال تحسين الخدمات الحكومية، وآلية العمل التي يقوم بها فريق العمل مع الجهات الحكومية وقادة وفرق الابتكار لاختيار مبادرات التحسين السنوية.

    تبادل المعرفة

    وتعليقاً على الزيارة، قالت إيمان السويدي، مدير مركز نموذج دبي: «يحرص مركز نموذج دبي دائماً على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في سبيل تبادل الخبرات المتعلقة بالخدمات الحكومية، كما يعمل على تبادل المعرفة وأبرز ما تم التوصل له من خلال عمل المركز في مجال تحسين الخدمات الحكومية خلال الأعوام الماضية».

    دروس

    وأضافت السويدي: «تسهم مثل هذه الزيارات في تعميم التجارب والدروس المستفادة بين الجهات الحكومية مما يعزز العمل المشترك، وذلك تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة إلى رصد وتطبيق أفضل الممارسات العالمية ترسيخاً لمركز حكومة دبي الأول عالمياً ضمن مختلف المجالات والقطاعات».

    واستمع الوفد المرافق إلى أبرز المنهجيات والدروس المستفادة والمبادرات المنبثقة عن تجربة «سباق بناة المدينة» لتحسين الخدمات الحكومية المشتركة والتي حققت نجاحاً كبيراً في مجال تحسين الخدمات الحكومية المشتركة.

    وخلال زيارة وفد شرطة عجمان مقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، تعرف الوفد على منهجية حساب تكاليف الخدمات الحكومية التي اعتمدها المجلس التنفيذي، والتي قام بتطويرها مركز نموذج دبي بالتعاون مع دائرة المالية ومجموعة من الجهات الحكومية في دبي.

    كما تم خلال اللقاء مناقشة تفاصيل هذه المنهجية وآلية تطبيقها، والتي تمكن الجهات الحكومية من احتساب التكلفة الفعلية لتقديم كل خدمة عامة، الأمر الذي سيُساعدها في تحسين قدرتها على قياس كفاءة هذه الخدمات وتحسينها لتحقيق الوفورات المالية، والمساهمة في تحديد الموازنات السنوية للجهات الخدمية بشكل أدق، بالإضافة إلى إسهام هذه المنهجية في دعم مهام تسعير الخدمات الحكومية في الجهات الحكومية المطبقة للمنهجية.

    طباعة Email