العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «جمارك دبي» تستعرض تطبيق مبادرة القدرات المؤسسية

    ■ حسام جمعة

    استعرضت جمارك دبي أفضل الممارسات المتبعة في تطبيق مبادرة القدرات المؤسسية وآلية قياسها بالاعتماد على معايير عالمية ومحلية لتطوير هذه القدرات والحصول على نتائج أفضل لتعزيز أدائها وإيراداتها وضمان استمراريتها، وذلك خلال استقبال الدائرة وفداً من المجلس التنفيذي لإمارة دبي ممثلاً بمريم مبارك السركال مديرة مكتب الاستراتيجية والتمييز بالإنابة، ومريم المازم اختصاصية الاتصال الداخلي وعبيد الكتبي تنفيذي مكتب إدارة الأداء المؤسسي.

    وكان في استقبال الوفد في المقر الرئيسي للدائرة حسام جمعة محمد مدير إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي وفريق العمل في الإدارة.

    وقدم حسام جمعة عرضاً تقديمياً للقدرات المؤسسية وإدارة المعرفة، وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الجهات الحكومية على مستوى الدولة بما يخدم الصالح العام.

    وأطلقت جمارك دبي القدرات المؤسسية في إطار جهودها الرامية إلى ترسيخ مرحلة جديدة من التميز التي تتطلع إليها في العمل الحكومي. وتهدف عملية بناء القدرات المطورة من قبل إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي في قطاع التطوير الجمركي إلى تعزيز بناء قدراتها المؤسسية من خلال تحديد هذه القدرات وقياسها بالاعتماد وضمان استمراريتها بما يضمن

    تعزيز القدرات التنافسية للمؤسسة على المستوى العالمي، وتطوير القدرات المؤسسية لاستشراف التوجهات المستقبلية، وتوجيه الاستثمارات والإنفاق على المشاريع وتوفير منظور شامل ومترابط لقدرات المؤسسة وقياس مستوى نضوج القدرات المؤسسية. ويشمل مجال التطبيق كافة أنشطة تحديد وهيكلة وتقييم وبناء جميع قدرات العمل المؤسسي لجميع الوحدات التنظيمية في جمارك دبي.

    طباعة Email