العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «إسلامية دبي»: 500 درهم قيمة كوبون الأضحية داخل الدولة

    حددت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي قيمة كوبون أسعار الأضاحي لموسم 2016، بالتعاون مع الجمعيات والهيئات الخيرية العاملة في الإمارة وخارجها.

    وفرقت الدائرة بين الأضحية التي تذبح وتوزع خارج الدولة، وداخلها، إذ قدرت قيمة الأولى بـ350 درهماً، بينما قدرت قيمة الثانية بـ500 درهم، عازية ذلك إلى التيسير على المستهلك.

    جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي أقامته الدائرة، في مقرها، بحضور أعضاء عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي فرع دبي، وجمعيات: بيت الخير، ودبي الخيرية، والإحسان الخيرية، ودار البر، والشارقة الخيرية وبعض الإداريين في إدارة المؤسسات الخيرية بالدائرة.

    تنسيق الجهود

    وبحث الاجتماع سبل التعاون وتنسيق الجهود بينها في جميع إمارات الدولة وخاصة في مشروع الأضاحي داخل الدولة وخارجها.

    وقال أحمد سعيد مدير إدارة المؤسسات الإسلامية بالإنابة إن الإجتماع يأتي في ضوء خطط الإدارة لتعزيز إحياء هذه الشعيرة وتيسيرها على المستهلك بناء على طبيعة عمل الجمعيات وتنظيماً لدورها الفاعل.

    وأضاف أن كل هذه الجمعيات تقوم بأداء الأضحية عن المستهلك وإيصالها إلى المحتاجين، مشيراً إلى أن المسؤولية مشتركة ومضاعفة وتتطلب إشرافاً دقيقاً من الدائرة وجهداً ميدانياً حثيثاً للجمعيات المنفذة ضماناً لسلامة صحة الأداء والتزاماً بالضوابط الشرعية للأضحية وشروطها.

    توحيد الخدمات

    وذكر طارق العوضي رئيس قسم متابعة وتطوير المؤسسات والفعاليات الخيرية بالإنابة أن توحيد مثل هذه الخدمات يسهم في تعزيز ثقة المتعاملين بالجمعيات وأنواع خدماتها ولا سيما تلك المرتبطة بالمناسك والشعائر الإسلامية.

    وتم التأكيد في ختام الاجتماع على أهمية الالتزام بالمواصفات الشرعية للأضحية مع الجودة في انتقائها والسلامة الصحية بجميع مراحل أدائها في ضوء معايير السلامة البيئية.

    طباعة Email