العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية يطلق «هويتي ثقافتي» في 60 موقعاً بدبي

    أطلق مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري برنامج «هويتي ثقافتي» للتعريف بالثقافة الإسلامية واشتمل على 60 موقعاً في دبي يقدمه 70محاضراً وبـ 15 لغة.

    وأكد الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام الدائرة حرص الإسلام على تقارب الشعوب وتعارفها وتبادلها للمعارف والعلوم من أجل التوصل إلى ما ينهض بها وبمجتمعاتها على المستويين الحسي والمعنوي.

    وفي الكلمة التي ألقاها نيابة عنه، محمد سعيد بن دعار المهيري مدير إدارة المؤسسات الإسلامية في الدائرة، أوضح أن الدائرة تعمل من خلال جميع إداراتها ولاسيما مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية بدبي على نشر الاعتدال والوسطية والتوعية بما يفعل الدور الحقيقي للإنسانية في ضوء ما جاء به دين الإسلام من المساواة بين الناس وتبادل حفظ الحقوق وإتاحة الاطلاع على الثقافات الإنسانية من أجل التكامل المعرفي.

    وأشار إلى أن تطور مفهوم الثقافة الإسلامية ورؤية الدائرة في نشرها من خلال هذه النشاطات والبرامج والحرص الكبير على إيصالها والتوعية بها من أجل المحافظة على قواعد الإسلام التي تؤكد على حسن التعايش السلمي بين الأجناس المختلفة والمتنوعة على أرض الدولة.

    وأكدت هند لوتاه مديرة إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية أن هذا البرنامج جاء خدمة للمبادئ الأخلاقية، والتعاليم الإسلامية والقيم الاجتماعية وهو ما يعزز الدور الحضاري الإنساني لدولة الإمارات ويؤكد عليه، ويحفظ مكانة المركز ويتيح للمسلمين الجدد والعاملين في هذا المجال نشر تعاليم الإسلام وتعريف غير المسلمين بأهمية الثقافة الإسلامية من خلاله .

    وعلى مستويات ومجالات متنوعة وبمواقع متعددة مهمة في إمارة دبي لتكون بمجموعها معيناً للآخرين وامتداداً معرفياً للمركز يحقق من خلالها أهدافه واستراتيجيته ورؤيته ورسالته.

    وتابعت: حرصنا على استقطاب فئة من المحاضرين المتميزين بعدة لغات، إسهاماً في نشر الثقافة الإسلامية لأكبر شريحة في المجتمع مؤكدين على روح الفريق الواحد، والعمل من أجل الهدف الأسمى وهو رفع رسالة الإسلام في كل المحافل المحلية والعالمية والتوعية بها.

    آليات

    وعرضت إيمان إسماعيل عبد الله رئيسة قسم التواصل الحضاري بالمركز أثناء إطلاق البرنامج خطة شاملة لاستقطاب المسلمين الجدد وغير المسلمين وآلية العمل للمحاضرين ودعوات الحضور.

    كما وزعت ضوابط الشركات المشاركة في مواقع برنامج هويتي ثقافتي وآلية تنفيذها والتصاريح وضوابطها، ولاسيما تلك التي يجب على كل محاضر الالتزام بما جاء فيها من تعليمات وتوجيهات، شملت 70 تصريحاً.

    طباعة Email