العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    برنامج تدريبي في عجمان لإعداد القيادات الشابة

    Ⅶ جانب من فعاليات البرنامج | من المصدر

    انطلقت فعاليات برنامج «نقطة انطلاق القيادي» وهو برنامج تدريبي بمشاركة 30 طالباً وطالبةً، وذلك في مركز شباب عجمان.

    ويأتي هذا البرنامج الذي يهدف إلى إعداد القيادات الشابة من كافة المجالات، ويستهدف الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاماً، بتنظيم من الهيئة العامة لرعاية الشباب، ويشارك في البرنامج كل من مركز فتيات عجمان، ومؤسسة عبدالعزيز بن حميد، ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب وشبكة رؤية عجمان الإعلامية.

    أنشطة

    وأوضح أحمد الرئيسي، مدير مركز شباب عجمان، أن البرنامج يشمل فعاليات وأنشطة متنوعة، كورش العمل والمحاضرات والرحلات العلمية الداعمة والمفيدة للشباب في فترة الصيف، مشيراً إلى أن استثمار فترة الإجازة الصيفية بالأنشطة المفيدة تساعد الطلاب والطالبات المشاركين على ترسيخ مفهوم القيادة وتكوين الشخصية ورسم معالمها القيادية.

    ويعد برنامج نقطة انطلاق القيادي البرنامج الأول الذي يستضيفه مركز شباب عجمان، ويستمر حتى الـ 11 من أغسطس الحالي، يومياً من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الـ 2 ظهراً. وسيخضع جميع الطلاب والطالبات المشاركين في ختام البرنامج لتقييم قياس مدى الفائدة التي حصلوا عليها من فعاليات البرنامج، ليتم الاستفادة منها في تطوير فعاليات البرنامج في السنوات المقبلة، ما يحقق الفائدة الأكبر لشريحة أوسع من الطلاب والطالبات.

    مهارات القيادة

    ومن جانبها قالت عفراء بخيت بن هندي، مديرة مركز فتيات عجمان، إن البرنامج يشمل 11 فتاة من مركز فتيات عجمان، ويتضمن عدة محاور تساعد الناشئة على تكوين شخصيتهم القيادية منذ الصغر.

    طباعة Email