العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استقبل رئيس الوزراء اليمني وأشاد بمتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين

    محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تقف إلى جانب اليمن حتى يتجاوز التحديات

    صورة

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقوف دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى جانب الشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية ويحقق التطلعات الوطنية في إعادة بناء ما دمره المتمردون على الشرعية، مشيراً سموه إلى أن دولة الإمارات مع كافة خطى قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سعيها لعودة الأمن والشرعية لليمن ودحر الكيانات المتمردة والانقلابية التي تسبب الدمار والخراب وتهدد أمن واستقرار المنطقة والعمل على فتح آفاق التسوية السلمية للوصول الى حل سياسي شامل يضع حداً لمعاناة الشعب اليمني.

    جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر البحر مساء أمس الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة الذي يزور البلاد حالياً. ورحب سموه برئيس الوزراء اليمني وأشاد بمتانة العلاقات الأخوية القائمة بين دولة الإمارات والجمهورية اليمنية، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون المشترك وما يشهده من تطور ونمو بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

    وقال سموه إن دولة الإمارات تسعى إلى توفير المساعدات الإنسانية وتأمين الاستقرار والأمن لكافة ربوع اليمن والمساهمة في بناء المؤسسات الوطنية والاقتصادية والاجتماعية حتى تؤدي دورها المنشود في تلبية المتطلبات الأساسية للشعب اليمني ليواصل طريقه نحو البناء والتنمية والازدهار.

    واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من رئيس الوزراء اليمني على تطور الأوضاع على الساحة اليمنية وآخر المستجدات العسكرية في ضوء ما تحققه قوات الشرعية من تقدم في عدد من الجبهات والتطورات السياسية وخاصة ما وصلت إليه جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية في دولة الكويت الشقيقة إضافة إلى العمليات الإنسانية والإغاثية التي تجري حالياً في أكثر من منطقة لمساعدة المتضررين من الشعب اليمني.

    شكر وتقدير

    من جانبه أعرب الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات لوقوفها المشرف والتاريخي إلى جانب الشعب اليمني ومساندتها الصادقة وتضحياتها النبيلة في مساندة ومساعدة إخوانهم في اليمن، مجدداً شكره للمساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب اليمني. وأكد الجانبان خلال اللقاء دعم جهود الأمم المتحدة في مساعيها من خلال المفاوضات التي تجريها بين الأطراف اليمنية.

    حضر اللقاء سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة وعدد من الشيوخ والمسؤولين وعلي محمد مصلح الأحبابي المبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى اليمن وجمع من المواطنين. وحضر اللقاء من الجانب اليمني وزير المالية منصر القعيطي ووزير النفط سيف الشريف ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي وحسين منصور سعيد نائب وزير الإدارة المحلية.

     Ⅶسموه: الإمارات مع كافة خطى قوات التحالف العربي في سعيها لعودة الأمن والشرعية لليمن

      Ⅶ دحر الكيانات المتمردة والانقلابية التي تسبب الدمار والخراب وتهدد أمن واستقرار المنطقة

    Ⅶ العمل على فتح آفاق التسوية السلمية للوصول إلى حل سياسي شامل يضع حداً لمعاناة الشعب اليمني

      Ⅶ سموه اطلع على آخر المستجدات العسكرية في ضوء ما تحققه قوات الشرعية والتطورات السياسية

    طباعة Email