00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحصل على آيزو أمن المعلومات

محمد الكعبي يتسلم شهادة آيزو أمن المعلومات | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على شهادة الآيزو 27001 الخاصة بنظم إدارة وحماية المعلومات داخل المؤسسات حيث استوفت إدارة تقنية المعلومات جميع الشروط والإجراءات والمعايير المطلوبة للحصول على الشهادة، وقامت بحملة داخل الهيئة استهدفت جميع الموظفين للتعريف بأهمية أمن المعلومات في أداء مهامهم الوظيفية وتم نشر سياسات أمن المعلومات التي تحدد مسؤوليات الأفراد على عدة منصات سواء المرئية أو عبر البريد الإلكتروني.

وقالت الهيئة إن ذلك يأتي في سياق حرصها على ضرورة وجود نظام أمن معلوماتي متكامل وتنفيذه بحيث يوفر الحماية لكافة أوجه استخدام المعلومات وعلى جميع مستوياتها، ويشمل جميع طرق حفظها وتناقلها. وأكد الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة أن الدعم الكبير من القيادة الرشيدة لرسالة الهيئة جعلها في مقدمة المؤسسات الحكومية استخداماً للتكنولوجيا الذكية، ومن ذلك التزام الهيئة بتوفير الحماية اللازمة للمعلومات المتوفرة لديها والمصداقية وزيادة الثقة بين الهيئة ومتعامليها باعتبارها نقطة تعاونية مهمة على مستوى أمن المعلومات بين الهيئة وباقي المؤسسات الأخرى.

توعية

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي، إنه وبالتنسيق والتعاون فيما بين الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وإذاعة القرآن الكريم في أبوظبي، تم تسجيل 80 حلقة إذاعية حول مناسك الحج وفضائله.

طباعة Email