خلال استقباله رئيس الوزراء

محمد بن زايد يؤكد وقوف الإمارات إلى جانب الشعب اليمني

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر البحر مساء اليوم معالي الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب سموه برئيس الوزراء اليمني وأشاد بمتانة العلاقات الأخوية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اليمنية.

 وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون المشترك وما يشهده من تطور ونمو بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

 واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من رئيس الوزراء اليمني على تطور الأوضاع على الساحة اليمنية وآخر المستجدات العسكرية في ضوء ما تحققه قوات الشرعية من تقدم في عدد من الجبهات والتطورات السياسية خاصة ما وصلت إليه جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية في دولة الكويت الشقيقة إضافة إلى العمليات الإنسانية والإغاثية التي تجري حاليا في أكثر من منطقة لمساعدة المتضررين من الشعب اليمني.

 وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله إلى جانب الشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية ويحقق التطلعات الوطنية في إعادة بناء ما دمره المتمردون على الشرعية.. مشيرا سموه إلى أن دولة الإمارات مع كافة خطى قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سعيها لعودة الأمن والشرعية لليمن ودحر الكيانات المتمردة و الانقلابية التي تسبب الدمار والخراب وتهدد أمن واستقرار المنطقة والعمل على فتح آفاق التسوية السلمية للوصول الى حل سياسي شامل يضع حدا لمعاناة الشعب اليمني.

 وقال سموه إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى توفير المساعدات الإنسانية وتأمين الاستقرار والأمن لكافة ربوع اليمن والمساهمة في بناء المؤسسات الوطنية والاقتصادية والاجتماعية حتى تؤدي دورها المنشود في تلبية المتطلبات الأساسية للشعب اليمني ليواصل طريقه نحو البناء والتنمية والازدهار.

 من جانبه أعرب الدكتور أحمد عبيد بن دغر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة لوقوفها المشرف والتاريخي إلى جانب الشعب اليمني ومساندتها الصادقة وتضحياتها النبيلة في مساندة ومساعدة إخوانهم في اليمن.. مجددا شكره للمساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الامارات العربية المتحدة للشعب اليمني.

 وأكد الجانبان خلال اللقاء دعم جهود الأمم المتحدة في مساعيها من خلال المفاوضات التي تجريها بين الأطراف اليمنية.

  حضر اللقاء.. سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان و سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية و معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة وعدد من الشيوخ والمسؤولين وسعادة على محمد مصلح الأحبابي المبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى اليمن وجمع من المواطنين.

  وحضر اللقاء من الجانب اليمني وزير المالية منصر القعيطي و وزير النفط سيف الشريف ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي وحسين منصور سعيد نائب وزير الإدارة المحلية.

Email