العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تكريم لجنة "دليل الإمارات للمواصفات الفنية للمركبات" في دبي

    ■ راشد المطروشي مكرّماً لجنة إعداد الدليل | من المصدر

    كرّم اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي، لجنة إعداد «دليل الإمارات للمواصفات الفنية للمركبات ومعدات الدفاع المدني»، الذي تم إعداده بإشرافه ومتابعته.

    وثمَّن اللواء خبير المطروشي دور أعضاء الفريق في جمع البيانات، وتحليل المعلومات، وتحديد المتطلبات، وتلبية الاحتياجات الفنية المعيارية للآليات والمركبات والمعدات الخاصة بالدفاع المدني. وأكد المطروشي على أن الدليل يكتسب أهميته من حيث شموله جميع الآليات والمعدات الخاصة بمكافحة الحريق والإنقاذ، وكذلك المعدات الفردية الخاصة بسلامة رجال الإطفاء والإنقاذ في مواقع الحوادث، ولكونه مبادرة رائدة في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

    وقد حرصت الكوادر الوطنية التي أعدت «الدليل» على توفير المواصفات الفنية الدقيقة لكل مركبة، أو آلية أو معدة، إضافة الى معايير تقييم الأداء الفنية لكل منها، وقياس مدى كفاءة استخدام رجال الإطفاء والإنقاذ لتلك الآليات والمعدات.

    تحديث المعايير

    ووجّه اللواء خبير المطروشي إلى ضرورة تحديث تلك المعايير وفق المستجدات في صناعة وتقنيات مركبات ومعدات الدفاع المدني العالمية، الى جانب تطبيق المنهجيات الفنية والإدارية لتحديد الجدوى العملياتية من كل مركبة أو معدة، والالتزام بتطبيق جداول إدامتها وصيانتها وإصلاحها.

    وشمل التكريم المقدم خبير حسين محمد الرحومي والمقدم طيار خبير عثمان محمد أهلي والمقدم سليمان عبد الكريم يعقوب، ووكيل أول حسن علي محمد اليحيى، ومترجم أول محمود عبد الجواد ومصمم جرافيك راميش شيتيزيتيلام.

    طباعة Email