00
إكسبو 2020 دبي اليوم

363 مواطناً يتأهلون لامتحانات التراخيص الطبية الأميركية

■ جانب من فعاليات الدورة التدريبية | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت في كلية الطب بجامعة الإمارات بمدينة العين دورة «كابلان» بمشاركة 363 من طلبة الطب والأطباء المواطنين للتحضير لامتحانات التراخيص الطبية في الولايات المتحدة ضمن مبادرة بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للأطباء المتميزين.

وتأتي هذه الدورة في إطار الجهود الرامية لإنجاح مبادرة بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للأطباء المتميزين والتي تهدف إلى تمكين الأطباء من استكمال دراستهم التخصصية ضمن برامج الأطباء المقيمين في الولايات المتحدة، وذلك بعد اجتيازهم الامتحانات الضرورية للحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

شارك في الدورة 290 من طلبة كلية الطب بجامعة الإمارات و73 من الطلبة والأطباء من كليات الطب الأخرى ومن الجهات الصحية المختلفة في مختلف إمارات الدولة. وغطت المحاضرات علم التشريح وعلم الأجنة وجهاز المناعة والعلوم العصبية التشريحية وعلم الأوبئة والإحصاءات الحيوية والعلوم السلوكية وعلم وظائف الأعضاء أو الفسيولوجي والكيمياء الحيوية وعلم الوراثة الطبية والصيدلة والعقاقير الطبية

وركزت المحاضرات على كيفية التحضير لامتحانات التراخيص الطبية بالولايات المتحدة من خلال تقديم محاضرات عن طب النساء والولادة والأطفال والجراحة بتخصصاتها المختلفة وأمن وسلامة المرضى بوجه عام وأمراض القلب والشرايين والعديد من المجالات الطبية التخصصية المختلفة.

الأطباء المتميزون

وتشرف على مبادرة بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للأطباء المتميزين لجنة مشتركة تأسست بقرار من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وتضم اللجنة ممثلين عن مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة ومؤسسة خليفة الإنسانية وشركة أبوظبي للخدمات الصحية- صحة- وبالتعاون مع مركز «إم دي آندرسون».

وكانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، نظمت المنتدى الطبي الأول والثاني لبعثة صاحب السمو رئيس الدولة للأطباء المتميزين عامي 2014 و2015 وذلك من خلال ورش عمل علمية طبية بالتعاون مع مستشفى «أم دي أندرسون» و«مايو كلينك» من أميركيا.

طباعة Email