موجة الغبار إلى انحسار.. وأمطار متوقعة في مناطق الدولة شرقاً وغرباً

■ حدة الغبار ستتقلص تدريجياً خلال اليومين المقبلين | تصوير: مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار الطقس المغبر والحار إلى شديد الحرارة اليوم على معظم المناطق، مع فرصة لتكوّن السحب الركامية على المناطق الشرقية والغربية تكون مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، بينما يستمر نشاط الرياح الجنوبية الشرقية إلى شمالية شرقية وخاصة مع وجود السحب، والبحر متوسط إلى مضطرب في الخليج العربي.

وأشار المركز إلى أن حدة الغبار ستخف تدريجياً خلال اليومين المقبلين رغم استمرار الغبار العالق في الجو وذلك مع توقع هدوء نشاط الرياح في نهاية الأسبوع.

غائم جزئياً

كما يتوقع المركز أن يكون الطقس غداً مغبراً وحاراً إلى شديد الحرارة على معظم المناطق، ويكون غائماً جزئياً أحياناً مع تكون السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وغرباً يصاحبها سقوط بعض الأمطار.

ووفق المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، يعد شهر أغسطس امتداداً لشهر يوليو من حيث درجات الحرارة المرتفعة. واضاف المركز "عند تأثر الدولة أحياناً بمنخفض حراري يدفع معه رياحاً حارة وجافة جنوبية إلى جنوبية شرقية يكون منشؤها منطقة الربع الخالي، وقد تنشط أحياناً لتكون مثيرة للرمال وتتسبب بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة في جميع أنحاء الدولة".

Email