العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تقرير:

    1326 مشروعاً دولياً أنجزها فرع هيئة الهلال الأحمر في العين

    توزيع مساعدات | من المصدر

    بلغ إجمالي المشاريع الدولية التي أنجزتها هيئة الهلال الأحمر فرع العين 1326 مشروعاً منها 217 مسجداً، و655 بئراً، بالإضافة إلى مشاريع مختلفة كالمستشفيات، والمحلات التجارية، ومساكن الفقراء.وقد تنوعت إنجازات الهيئة في النصف الأول من العام، وشملت تقديم العديد من المساعدات الإنسانية سواء في داخل أو خارج الدولة، إضافة إلى تنفيذ باقات من الأنشطة والمبادرات والدورات التي أشرف عليها قسم المتطوعين في الفرع، حيث يعد المتطوعون سنداً مهما للهيئة في تنفيذ برامجها.

    وتجدر الإشارة إلى أنه تمت إضافة دول جديدة للمشاريع الخيرية الدولية وهي قرغستان، وكينيا، وأثيوبيا، وبوركينا فاسو، كما تمت إعادة فتح مشاريع دولة اليمن بعد توقفها لفترة بسبب الظروف الأمنية.

    وبلغ عدد الكفالات البنكية في النصف الأول من العام أكثر من 700 كفالة، فيما بلغ عدد الكفالات النقدية أكثر من 100 كفالة.

    مشاريع رمضان وتُقدر ميزانية مشروع المير الرمضاني 800 ألف درهم، تم توزيعها على 415 أسرة بواقع 2322 فرداً كما بلغت أعداد الخيام لمشروع إفطار صائم بمدينة العين 31 خيمة وُزعت على جميع الأماكن الأشد حاجة من العمال من القوع والوقن والهير والساد. وبلغت أعداد الوجبات الموزعة يوميا 4850 وجبة منها 500 وجبة يومياً وُزعت على الأسر المتعففة ومحدودي الدخل بمقر الفرع بمنطقة المرخانية. وتم تحديد 36 موقعاً لجمع التبرعات في العين مُوزعة على جميع المراكز التجارية والمحلات الكبرى والبنوك والمؤسسات الحكومية والأماكن العامة.

    كما حققت هيئة الهلال الأحمر فرع مدينة العين إنجازاً كبيراً في إجمالي التبرعات خلال شهر رمضان ليتجاوز الهدف المالي المرغوب به بنسبة 100%. وقُدرت ميزانية مشروع زكاة الفطر النقدية بمبلغ 793 ألف درهم موزعة على 518 أسرة بواقع 2768 فرداً. وقُدرت ميزانية مشروع زكاة المال 6,357 ملايين درهم، وزعت على 3835 أسرة بواقع 17482 فرداً.

    فعاليات وأنشطة

    وعلى الصعيد المحلي عمل قسم المتطوعين بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي فرع العين على تنفيذ عدد من الفعاليات والدورات التدريبية والمبادرات، وتمثل ذلك في الدورة المتكاملة للأزمات والطوارئ والكوارث، ودورة الإسعاف المجتمعي.

    طباعة Email