00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إقبال كبير من مزودي الحلول والتقنيات الخضراء للمشاركة في ويتيكس 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، الجهة المنظمة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» 2016، والذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، أن المعرض سجل إقبالاً استثنائياً من الهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة العاملة في مجال البيئة والحلول والتقنيات الخضراء، للمشاركة في دورته الثامنة عشرة والتي تقام في الفترة ما بين 4 إلى 6 أكتوبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض عدداً كبيراً من الزوار، كونه يتزامن مع الدورة الأولى من معرض دبي للطاقة الشمسية، والذي يعد منصة رائدة في مجال حلول الطاقة الشمسية، الذي يُعنى بتقنيات الطاقة الشمسية، حيث سيشمل تقنيات بناء وتشغيل وتوزيع وتخزين وإدارة الطاقة الشمسية.

ويركز معرض ويتيكس على استقطاب التقنيات الحديثة، ويجمع طوال فترة انعقاده مزودي الحلول والمستثمرين وصناع القرار من الدوائر الحكومية والمستهلكين وشركاء الأعمال المهتمين من القطاع العام والخاص، ويعد المعرض منصة مثالية لاستعراض ومناقشة جميع القضايا المتعلقة بالاستدامة وحماية البيئة، وصون الموارد الطبيعية.

استدامة

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض «ويتيكس»: تولي الحكومة أهمية كبرى لقضايا البيئة والاستدامة، وتبذل جهوداً كبيرة لتعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

وبدورنا، فإننا نعمل من خلال منصة معرض «ويتيكس» على إبرام الاتفاقيات وتأسيس علاقات من شأنها المساهمة في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، الساعية لجعل الدولة واحدة من أفضل دول العالم بحلول العام 2021، وتعزيز التنمية المستدامة واستدامة الأمن المائي وتحقيق كفاءة استخدام الطاقة. واختتم الطاير بالقول: نعمل على تعزيز تضافر الجهود بين مزودي الخدمات الخضراء لتسريع عملية التحول نحو اقتصاد مستدام قائم على المعرفة، وبناء بيئة مستدامة وتطوير وتطبيق الحلول المبتكرة لحمايتها.

مستجدات

أكد سعيد الطاير أن المعرض يوفر فرصة فريدة للأعمال والتقنيات المتقدمة في هذا المجال، وتقام على هامشه حلقات تبحث مستجدات قطاع التكنولوجيا الخضراء والحلول الاستثمارية في المشاريع المستدامة.

وقد استطعنا قبل أشهر من انعقاد معرض «ويتيكس» ومعرض دبي للطاقة الشمسية من استقطاب أبرز رواد الحلول الخضراء عالمياً. ونجدد دعوتنا المؤسسات العاملة في هذا القطاع إلى المشاركة.

طباعة Email