العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تصادر227 الفا و617 قطعة مقلدة ومغشوشة

    اقتصادية أبوظبي تنفذ 494 حملة تفتيش

     نفذ مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري 494 حملة تفتيش تتعلق بمحاربة الغش التجاري والظواهر السلبية لممارسات النشاط التجاري على مستوى المناطق الثلاث بإمارة أبوظبي في كل من مدينة أبوظبي والعين والغربية.

    وأكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة حرص الدائرة على متابعة كافة الممارسات السلبية التي من شأنها أن تؤثر على أداء قطاع بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي والقضاء عليها، مشيدا بدور شركاء الدائرة الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص في تحقيق الدائرة أهدافها الاستراتيجية الرامية الى تحقيق بيئة أعمال تنافسية في إمارة أبوظبي.

    وأفاد تقرير النصف الأول لنشاط الحماية التجارية بإمارة أبوظبي الصادر عن مركز أبوظبي للأعمال بأن عدد المصادرات التي تمت على مستوى أبوظبي والعين والغربية خلال حملات التفتيش والرقابة بلغت 227 ألفا و617 قطعة مقلدة ومغشوشة من قطع غيار السيارات وأجهزة الكترونية وملابس وإكسسوارات ومستحضرات تجميلية بالإضافة إلى 3792 طنا من الخضار والفواكه و448 رأسا من الغنم والمواشي للباعة المتجولين و7 كيلو نسوار و73 قطعة من وسائد وجلسات عربية مغشوشة و3 أطنان ملابس وأدوات منزلية.

    وقامت إدارة الحماية التجارية خلال النصف الأول بتنفيذ 71 ألفا و595 زيارة رقابية على المنشآت التجارية في إمارة أبوظبي موزعة على 42 ألفا و880 زيارة في مدينة أبوظبي و20 ألفا و95 زيارة في العين و8620 في الغربية حررت خلالها عدد 3959 مخالفة منها 1960 مخالفة في أبوظبي و1833 مخالفة في العين و166 في الغربية.

    وتلقت الدائرة خلال الفترة نفسها 1834 شكوى من المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية موزعة على 1026 شكوى في أبوظبي و785 في العين و23 شكوى في المنطقة الغربية تتعلق بعدد من الممارسات الخاطئة لأصحاب الانشطة التجارية والغش التجاري الباعة المتجولين وغيرهم.
    ودعا محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة أفراد مجتمع إمارة أبوظبي إلى التصدي للظواهر السلبية لممارسات النشاط التجاري بالإمارة من خلال الإبلاغ الفوري عن أية مخالفات للجهات المعنية والتي تعد الدائرة من أهمها باعتبارها المسؤولة عن تنظيم النشاط التجاري في إمارة أبوظبي بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

    وقامت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري بإغلاق 43 منشأة تجارية في أبوظبي والعين بسبب مخالفتها ممارسة الأنشطة التجارية حسب قانون إنشاء الدائرة رقم 2 للعام 2009  والقرار رقم 25 بشأن تنظيم الأنشطة الاقتصادية وإصدار التراخيص التجارية.

    وشملت قرارات الإغلاق في مدينة أبوظبي 37 منشأة تمارس أنشطة الطب البيطري والتدليك والمساج ومحلات إطارات السيارات والمرطبات وبيع المواد الغذائية وقطع غيار السيارات والبقالات فيما شملت قرارات الإغلاق في مدينة العين 6 قرارات إغلاق منشآت تمارس انشطة المقاهي ومراكز التدليك والمساج والطب البيطري.
     

    طباعة Email