00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تكريم المبدعين عبر برنامج يضم سلة جوائز

«صحة دبي» تطلق «بكم نفتخر» لتحفيز موظفيها

حميد القطامي خلال اطلاعه على جوائز البرنامج | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الصحة في دبي برنامج التكريم والتحفيز «بكم نفتخر»، وهو أحد المبادرات المهمة التي ابتكرتها الهيئة لتوفير بيئة عمل حاضنة لجميع الموظفين من مختلف المستويات والتخصصات، وتعزيز روح العمل الجماعي، وتنمية المسؤولية الوظيفية لدى العاملين في الهيئة كافة، وتشجيعهم على الإسهام بفاعلية في أعمال التطوير، وابتكار أفكار مبدعة من شأنها مساعدة الهيئة في توجهاتها وتحقيق أهدافها الاستراتيجية وفي مقدمتها الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة.

معايير

وقال حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسس لفكر جديد في علوم الإدارة وبناء المؤسسات الناجحة، يقضي بتحويل بيئة العمل إلى بيئة حاضنة للإبداع والمبدعين، ومن الفكر نفسه جاء التحفيز، وقد استلهمت الهيئة من رؤى سموه برنامج بكم نفتخر، مستندة في ذلك إلى توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وإلى الدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.

وأوضح القطامي أن البرنامج تم إعداده وفق أسس ومعايير، تكفل تحقيق الغاية منه، والوصول إلى أهدافه، ومنها: تحفيز الموظفين وتشجيعهم على الإبداع والتميز كل في موقعه وتخصصه، ونشر ثقافة الإبداع في أوساط العاملين بالهيئة، وجعلها أسلوب عمل ومنهجية أداء، وتنمية روح المسؤولية لدى الموظفين.

ودعا القطامي جميع الموظفين إلى استثمار كل الفرص التي اعتمدتها الهيئة للوصول إلى منصات التتويج، لافتاً إلى أن معايير الفوز أعدها نخبة من المتخصصين، بالطريقة التي تضمن توفر الحيادية والموضوعية.

3 فئات

من جانبها أوضحت أمنة السويدي مديرة إدارة الموارد البشرية في الهيئة، أن البرنامج يشتمل على 3 فئات رئيسة، أولها جوائز التميز الوظيفي والإداري، ويندرج تحتها ثلاث جوائز: التميز الوظيفي، وتميز فرق العمل، والإدارة المتميزة. وبالنسبة لجائزة التميز الوظيفي، فتمنح للموظفين المتميزين في المجال: الإداري، والوظائف الفنية والتقنية، والوظائف التخصصية (العامة)، والوظائف التخصصية الطبية، والتخصصية (التمريض)، والطب المساند، وخدمة المتعاملين، ومركز تقديم الخدمات، والموظفين المبتكرين، والجندي المجهول، والموظفين المتميزين الجدد، والموظف المتميز في المجال الميداني، والمجال الإشرافي، ويحصل الفائز على مبلغ مالي وشهادة تقدير ودرع تذكارية.

وبالنسبة لجائزة التميز (فرق العمل) قالت السويدي إن هذه الجائزة تمنح للفريق المتميز بأفضل تجربة إدارية/‏ مالية، والفريق المتميز بأفضل تجربة تقنية/‏ فنية، والفريق المتميز (الطبي، التمريض، الطبي المساند)، وللفائزين مبلغ مالي ودرع وشهادة تقدير.

أما الجائزة الثالثة المندرجة تحت الفئة الأولى من الجوائز، فأشارت السويدي إلى أنها تخص الإدارة المتميزة، وللإدارة الفائزة أوسمة لموظفي الإدارة، وشهادة تقدير ودرع تذكارية.

وبالنسبة للفئة الثانية من برنامج بكم نفتخر، والخاصة بجائزة (الخدمة الطويلة)، ذكرت السويدي أنها عبارة عن مكافأة تصرف تكريماً لأصحاب العطاء ممن أمضوا في خدمة الهيئة 30 عاماً فأكثر، إلى جانب درع تذكارية وشهادة تقدير.

وأكدت السويدي أن الفئة الثالثة من الجائزة وهي (جائزة التحصيل العلمي)، جاءت لتشجيع الموظفين المواطنين على تطوير أنفسهم، وزيادة تحصيلهم العلمي في مختلف المجالات والتخصصات.

دليل

أوضحت أمنة السويدي أن هيئة الصحة في دبي أعدت دليلاً يوضح جميع المعايير والشروط المطلوبة للترشيح والفوز في كل فئة، وأنه من المقرر أن يتم توزيع الدليل على جميع موظفي الهيئة، للاسترشاد بما جاء فيه من أسس وقواعد وإجراءات.

طباعة Email