العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الموارد البشرية والتوطين»: استمارة إلكترونية لتدريب الطلبة في القطاع الخاص

    ■ عائشة بالحرفية

    استحدثت وزارة الموارد البشرية والتوطين استمارة الكترونية خاصة بشأن تدريب الطلبة في القطاع الخاص بناء على القرار الذي أصدره معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين رقم 713 لسنة 2016 في هذا الشأن.

    وأفادت عائشة بالحرفية مدير إدارة مكاتب العمل في دبي أنه بناء على القرار الوزاري بتمكين الطلبة من التدريب والعمل في منشآت القطاع الخاص أو المنشآت القائمة والمعتمدة لأغراض التدريب تم العمل على تطوير استمارة مجانية الكترونية متوفرة عبر الموقع الالكتروني للوزارة www.mohre.gov.ae وتطبيقها الذكي الرئيسي وتطبيق «وجهتي» المتوفرين على متجر أبل ستور و متجر أندرويد ومتجر بلاك بيري.

    وقالت بالحرفية: إن الاستمارة التي تم تطويرها من قبل فريق فني بالوزارة تتضمن شروط التدريب ومن أهمها أن تكون المنشأة فعالة وخالية من الملاحظات والمخالفات وأن يكون عمر الطالب الحدث من 12 عاما ولم يبلغ 18 سنة.

    يذكر أن تقديم طلب تصاريح عمل الطلبة الأحداث من سن 15 إلى 18 ‏يكون من خلال مراكز الخدمة تسهيل وتطبيقات الوزارة الذكية.

    وأشارت بالحرفية إلى أن مدة التدريب تبلغ 3 أشهر وتنتهي بانتهاء هذه المدة ويتم تعبئة عقد العمل وتقديم العقد المعتمد من الطرفين للوزارة ويوقع الطلب من المنشأة باستخدام بطاقة التوقيع الالكتروني. وتتضمن خطوات التقديم تعبئة الاستمارة الالكترونية وإرفاق المستندات المطلوبة وهي نسخة من جواز سفر ( للمواطنين)، نسخة من جواز سفر الطالب موضحاً به الإقامة ( لغير المواطنين) ورسالة عدم ممانعة ممن له الولاية أو الوصاية بالإضافة إلى العقد المعتمد من الطرفين (المنشأة والطالب) وصورة شخصية على أن يتم اعتماد الطلب الكترونيا باستخدام بطاقة التوقيع الإلكتروني.

    وحول آلية العمل بينت مدير إدارة مكاتب العمل أنه يتم تعبئة الاستمارة الالكترونية وإرفاق كافة المستندات المطلوبة مع اعتماد وإرفاق العقد من الأطراف المعنية قبل تقديمه للوزارة ومن ثم يحول الطلب إلى المكاتب الخلفية للتدقيق على الطلب وإنجازه.

    طباعة Email