العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تعزيز العلوم والأبحاث بين الإمارات وبيلاروسيا

    ■ عبداللطيف الشامسي وميخائيل باتورا خلال توقيع مذكرة التفاهم | وام

    وقعت كليات التقنية العليا مذكرة تفاهم مع الجامعة الحكومية البيلاروسية للمعلوماتية والراديو إلكترونك، وذلك بهدف تعزيز تعليم العلوم وإجراء الأبحاث المشتركة لما فيه المصلحة المشتركة لدولة الامارات العربية المتحدة وبيلاروسيا.

    وقع المذكرة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا والبروفيسور ميخائيل باتورا رئيس الجامعة الحكومية البيلاروسية للمعلوماتية والراديو إلكترونك، وذلك بمقرها الرئيسي بحضور مسؤولين من الطرفين.

    وأوضح الدكتور عبداللطيف الشامسي أن مذكرة التفاهم مع الجامعة الحكومية البيلاروسية للمعلوماتية والراديو إلكترونك تهدف من خلالها الكليات إلى تعزيز الجوانب التقنية والبحثية ودعم فرص تبادل المعلومات العلمية والعلماء والباحثين عن طريق تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل وبرامج التدريب المشتركة، منوها إلى سعي الطرفين إلى تعزيز المشاريع البحثية ذات الاهتمام المشترك والتعاون بين المراكز البحثية والعلماء والباحثين إضافة إلى إتاحة الفرصة لتوفير المعلومات العلمية لإفادة المجتمع العلمي الواسع.

    إنجاز

    وأشار الشامسي إلى أن المذكرة تمتد لثلاث سنوات من تاريخ توقيعها، وتسعى من خلالها الكليات إلى تحقيق أعلى مستوى من الإنجاز للأهداف العلمية والبحثية التي تم الاتفاق عليها لما فيه صالح إعداد أبنائنا الطلبة.

    وبعد توقيع المذكرة قدم الدكتور الشامسي للبروفيسور ميخائيل باتورا نسخة من كتاب «رؤيتي.. التحديات في سباق التميز» باللغة الإنجليزية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبعدها قام الدكتور الشامسي يرافقه البروفيسور ميخائيل باتورا بجولة ميدانية بمرافق الجامعة للاطلاع على مختبرات الجامعة وابتكاراتها البحثية، وتبادل الآراء مع عمداء الكليات حول المجالات العلمية المشتركة.

    طباعة Email