العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ذاكرة البيان

    تجربة وهمية لاختبار جاهزية الشرطة والدفاع المدني

    وسط تساؤلات كل من شاهد الحركة السريعة لسيارات الشرطة والإسعاف والنجدة، وأصواتها وهي تطلق صافرات الإنذار لإخلاء الطريق لها، وتحليق طائرات النجدة الجوية في الاتجاه بين مطار دبي الدولي ومستشفى راشد، أجرت شرطة دبي بالتعاون مع الجهات الأمنية والطبية المعنية عملية إطفاء وإنقاذ وهمية لطائرة تقل 167 راكباً تعرضت لحادث حريق أثناء هبوطها في المطار ومحاولة إنقاذ ركابها ونقلهم إلى مستشفيات الدولة بأقصى سرعة ممكنة.

    وأثبتت العملية الوهمية التي شارك فيها إلى جانب جميع إدارات وأقسام شرطة دبي، ومطافئ المطار، ودائرة الصحة والخدمات الطبية، والدفاع المدني بدبي، إلى جانب طائرة عمودية من المنطقة العسكرية والوسطى، جاهزية الجهات المعنية، ولاقت نجاحاً كبيراً نظراً لما حققته من نتائج طيبة.

    ونفذت المهمة بسرية تامة دون إبلاغ ضباط وأفراد الشرطة والجهات الأخرى المشاركة في عملية الإنقاذ للتأكد من مدى الاستعدادات لمواجهة أي كارثة أو حادث قد ينتج جراء سقوط طائرة أو تعرضها لحريق.

    وأشرف العميد ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي، بنفسه على عملية الإطفاء والإنقاذ.

    وحضر إلى مكان العملية العقيد حارب خليفة بن حاضر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، والمقدم إسماعيل القرقاوي ضابط أمن المطار، والمقدم جاسم الحساوي مدير عام الدفاع المدني بدبي، والمقدم علي أبو بكر مدير الإطفاء في مطار دبي الدولي. 07/04/1986

    دامت أفراح آل نهيان

    شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية، بداية احتفالات آل نهيان بمناسبة زفاف سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على كريمة سهيل بن مبارك التي تستمر أسبوعاً.كما شهدها عدد من الشيوخ الذين شاركوا في الرقصات الشعبية التي أقيمت ابتهاجاً بهذه المناسبة.                  18/04/1982

     

    حميد الغيث يواصل عمله

    حميد الغيث، رئيس قسم التعويضات في بلدية دبي، عاد من العاصمة البريطانية لندن بعد زيارة قصيرة أمضاها هناك، أبو خالد يواصل عمله بقسم التعويضات بالنشاط المعهود فيه.

    حمداً لله على السلامة. 14/09/1981

     

    شهاب غانم في جولة أوروبية

    وصل إلى دبي المهندس شهاب غانم، مدير مصنع الإترنيت، عائداً إلى مقر عمله بعد إجازة قضاها مع العائلة في جولة شملت عدداً من الدول الأوروبية واستغرقت شهراً. ويعود شهاب لممارسة نشاطه الشعري إلى جانب نشاطه التقني مديراً للمصنع. 10/09/1981

     

    الألعاب الشعبية ودورها في تربية المجتمع

    أقامت مدرسة الأندلس الإعدادية للبنات محاضرة عن الألعاب الشعبية ودورها في تربية المجتمع.

    قدم وأدار النقاش عبيد راشد صندل، رئيس قسم مسارح الشباب بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والتفت طالبات المدرسة حول المحاضر لمتابعة الجلسة التدريبية على صنع الألعاب الشعبية القديمة التي كان الأطفال يمارسوها في المنازل والساحات.

    وأشار المحاضر إلى أن هناك 70 لعبة في دولة الإمارات، ويشارك فيها الأولاد والبنات قبل سن الثامنة، وبعدها تنفصل الفتاة بألعابها الخاصة.

    كما أشار إلى بعض الألعاب التي تستخدم فيها الفتاة أدوات المطبخ من أوانٍ وصحون وقدور للتدبير المنزلي.

    أما الألعاب التي يستخدم فيها الأولاد الخوص فهي من الألعاب المحبوبة بالدولة، حيث يقضي الأولاد وقتاً طويلاً في ممارسة هذه اللعبة 07/04/1987

    إعلان

    30/04/1981

     

    كاريكاتير زمان

    من أعمال الفنان الراحل عز الدين عثمان

    11/09/1981

    طباعة Email