العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    من الحاصلين على شهادة الثانوية 2015 - 2016

    معسكرات الخدمة الوطنية تفتح أبوابها للدفعة 6 ذكور اليوم

    ■ شباب الوطن خلال التحاقهم في إحدى دفعات الخدمة الوطنية | أرشيفية

    تستقبل مراكز التدريب المختلفة بالقيادة العامة للقوات المسلحة اليوم مجندي الدفعة السادسة للخدمة الوطنية والتي تضم الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2015 - 2016 من الذكور فقط.

    وسيتم استقبال منتسبي الدفعة الجديدة في ساعة مبكرة من صباح اليوم في 4 مراكز تدريب على مستوى الدولة هي: معسكر ليوا بالقرب من مدينة زايد في المنطقة الغربية ومعسكر العين بالقرب من «بوادي مول» ومعسكر سيح اللحمة بالعين بالقرب من المنطقة الصناعية على طريق رماح ومعسكر المنامة بعجمان على طريق الشارقة - الذيد.

    وانتهت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية من كافة الاستعدادات المطلوبة لاستقبال الدفعة السادسة من المجندين بعد انتهائها من إجراءات التسجيل والفحص الطبي لمنتسبي الدفعة الجديدة.

    وسيخضع المجندون خلال فترة تدريبهم الأساسي إلى تدريبات عسكرية وميدانية مختلفة، وتمارين لياقة بدنية وجسدية منوعة، إلى جانب العديد من المحاضرات الأمنية والوطنية سيتلقونها على أيدي مدربين متخصصين بهدف تعزيز القيم الوطنية، وتعزز لديهم قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة.

    واكدت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أن النهج المعمول به في مشروع الخدمة الوطنية يهدف إلى إعداد وتأهيل أبناء الوطن للتحلي بالمعرفة والعلم والشجاعة والإقدام على حماية الوطن وصونه ضد أية أفكار سلبية تدعو إلى المساس بسلامة أرضه، الأمر الذي تمكن خريجو وخريجات الدفعات السابقة من إثباته في فترة زمنية قياسية، والنجاح المستمر لهذا المشروع ما زال يتطلب منا جميعاً مضاعفة الجهود.

    معايير

    وقامت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتطوير البرنامج التدريبي استراتيجياً، حيث تأخذ معايير التدريب بكافة جوانبه ومختلف أساليبه حيزاً كبيراً من اهتمام الهيئة وتعتبر في مقدمة أولوياتها في سبيل تطوير مشروع الخدمة الوطنية بشكل مستمر، ويتركز القصد كذلك في وضع الأسس الصحيحة والتخطيط المدروس على المدى القريب والبعيد، يتوافق مع توجهات ورؤى قيادتنا الرشيدة والأهداف الاستراتيجية للخدمة الوطنية عن طريق تخطيط مبني على تحليل واقعي لما شهدته الدفعات السابقة للخدمة الوطنية.

    وقامت القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بزيادة المدة القانونية للخدمة الوطنية التي أقرها القانون الاتحادي رقم 6 للعام 2014 بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، للمواطنين الذكور والإناث من حملة شهادة الثانوية العامة فأعلى، لتصبح 12 شهراً بدلاً من 9 أشهر، وذلك بموجب القرار الصادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويطبق هذا القرار اعتباراً من تاريخه.

    ترحيب واستحسان

    ونال القرار ترحيب واستحسان ابناء الوطن من اولياء امور ومن هم في سن التجنيد والذين يطبق عليهم قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية واعتبروا زيادة مدة الخدمة فرصة مناسبة لقضاء فترة اطول في الخدمة والتي تساعدهم على اكتساب المزيد من المهارات والقدرات البدنية والعسكرية التي لا تتاح إلا من خلال مدرسة الرجولة والعزة والشرف واداء الواجب في صفوف القوات المسلحة او وزارة الداخلية او جهاز امن الدولة او اداء الخدمة البديلة ليكون ابناء الوطن دائما على أهبة الاستعداد لبذل الغالي والنفيس لرد الجميل للوطن.

    أدوات

    وقالت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية انه يتوجب على المجندين اصطحاب هذه الادوات والملابس لدى توجههم إلى مراكز التدريب في حقيبة صغيرة عدد 1 ملابس رياضية «بنطلون أسود وفانيلة بيضاء» وعدد 1 حذاء رياضة أبيض خاص بالركض وعدد 1 حذاء نايلون «نعال» باللون الأزرق وعدد 4 جوارب وعدد 2 وزار مع فانيلة داخلية ومعدات النظافة الشخصية صابون، معجون أسنان، فرشاة، شامبو، قصاصة والسماح بجلب الهواتف النقالة بدون كاميرات ويمنع جلب أي مهمات أو مقتنيات سوى ما سبق ذكره.

    طباعة Email