00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بلدية دبي تنفي احتواء شوكولاتة «آريو» على الكحول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، أن المعلومات التي تناولتها شائعات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول احتواء منتج شوكولاتة «آريو» على المشروبات الكحولية، عارية من الصواب، داعية الجمهور إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي يطلقها البعض على شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، حول مواصفات ومكونات الأغذية المتداولة بالدولة.

وتفيد إدارة سلامة الغذاء أن المنتج الموجود في الأسواق المحلية خال من الكحول، وكان هناك خطأ في ترجمة البطاقة الغذائية إلى اللغة العربية، بحيث تم ترجمة كلمة Chocolate liquor والتي تعني مستخلص عجينة الكاكاو إلى كلمة مشروبات كحولية، وعليه تم طلب سحب المنتج من جميع المحال التي يتم بيعه فيها خلال يومين، لمنع حدوث التباس من قبل المستهلكين.

وتجدر الإشارة إلى أن بلدية دبي ومن خلال مبادرتها الخاصة بدحض الإشاعات «الخبر اليقين»، قامت برد أكثر من 35 شائعة انتشرت خلال الفترة الأخيرة، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وسببت بلبلة بين أفراد المجتمع. وحققت مبادرة الخبر اليقين ما هو متوقع منها من نتائج جيدة للحد من انتشار الإشاعات والمعلومات المغلوطة، خصوصاً مع انتشار قنوات متعددة في وسائل التواصل الاجتماعي، ما يضع الجمهور في شك وريبة، خصوصاً في الإشاعات المتعلقة بالأغذية وصحة والسلامة.

طباعة Email