00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إنجاز جديد يضاف إلى سجل التعامل الاحترافي مع حريق الطائرة

مطار دبي يعيد افتتاح المدرج الثاني بعد 29 ساعة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لـ«مطارات دبي»، أن المؤسسة حققت إنجازاً كبيراً من خلال افتتاح المدرج الثاني في مطار دبي الدولي عند الساعة 5:45 عصر أمس، أي بعد 29 ساعة على وقوع الحادث.

وأشار إلى أن العمل بالآلية الطبيعية في مطار دبي سيعود خلال ساعات، حيث إنه تم إنجاز كافة الإصلاحات اللازمة في مدرج المطار الذي وقع عليه الحادث.

وقال غريفيث خلال مؤتمر صحافي نظمته مؤسسة مطارات دبي أمس، إن عودة الحركة في مطارات دبي بهذه السرعة لم تكن لتتم لولا تكاتف كافة الجهود والتعاون مع الشركاء المعنيين وعلى رأسهم الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة دبي للطيران المدني ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية وإدارة الخدمات الهندسية في مطارات دبي.

وأوضح غريفيث أنه خلال المرحلة الحالية ينصب التركيز بالدرجة الأولى على سلامة المسافرين ثم عودة الحركة إلى سابق عهدها وبعد ذلك يتم النظر في موضوع الخسائر المادية.

وأضاف غريفيث أن سبب الحادث ستكشفه نتائج التحقيقات التي تم المباشرة بها من قبل الجهات المختصة.

وأضاف أن فريقاً من المنظمة الدولية للطيران زار موقع الحادث وجمع بعض العينات وأجرى بعض اللقاءات مع المعنيين، لاستكمال التحقيق.

وأشار إلى أنه عندما وقعت الحادثة كان هناك 64 رحلة تم تحويلها لمطارات أخرى في أبوظبي ودبي، وتعطل نحو 19 ألف مسافر في مطار دبي، أما الآن فالوضع يتخذ مساراً أكثر طبيعية بعدما تم تقديم كافة الخدمات اللازمة.

وقال «نحن سعداء بعدما وصلنا للخاتمة التي سعدنا بها جميعاً، عقب تمكننا من الخروج بكل نجاح من تلك التجربة، وإخلاء الركاب بشكل تام من الطائرة، وتوفير الرعاية الطبية لكل من احتاجوا الدخول للمستشفيات».

وأعرب غريفيث عن حزنه على الإطفائي جاسم البلوشي الذي توفي أثناء أداء مهامه التي وصفها بالبطولية، مشيراً إلى أنه كان مؤهلاً وخاضعاً لتدريب احترافي.

وشدد على ضرورة عدم الالتفات للتقارير غير الرسمية والمعلومات المتداولة حول الخسائر المادية الناجمة عن الحادث.

أحمد بن سعيد يستقبل طاقم الرحلة

استقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أمس، أفراد طاقم الرحلة، فيما عدا فرداً واحداً منهم أدخل المستشفى نتيجة استنشاقه الأدخنة، وحالته لا تدعو إلى القلق، حيث غادر المستشفى في وقت لاحق.

وباشرت طيران الإمارات تقديم الدعم اللازم لأفراد أطقمها، بحسب بيان صادر عن الناقلة الوطنية أمس. دبي - البيان

إقامة فندقية للركاب الراغبين

أكدت «طيران الإمارات» أن موظفي الناقلة قدموا كل الدعم والمساعدة لركاب الطائرة، حيث انتهت رحلة 157 منهم في دبي وغادروا المطار عقب الحادث، في حين قرر 107 ركاب مواصلة سفرهم والبقاء في مبنى المطار، وتم توفير أماكن انتظار مريحة وتقديم المرطبات وإعادة الحجز لهم لمواصلة رحلاتهم. وأضافت في بيان أمس أن 13 راكباً اختاروا البقاء في دبي بضعة أيام قبل مواصلة سفرهم، ووفرت لهم «طيران الإمارات» الإقامة الفندقية. دبي - البيان

طباعة Email