العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تكرم سموه 26 أكتوبر المقبل في مصر

    «جمعية الحضارة الإسلامية» تثمن جهود حمدان بن راشد إقليمياً وعالمياً

    ثمن أعضاء الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية جهود سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية التي تخطت الحدود لتصل إلى أفريقيا وشرق الكرة الأرضية في منطقة الباسفيك وشمالاً في هولندا وإيرلندا واسكتلندا والأميركيتين.

    وتكرم الجمعية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمناسبة اختيار سموه الشخصية الحضارية للعام 2016 تقديراً لدوره المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري وإثراء العلوم الإنسانية.

    وقالت الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية في مؤتمر صحفي عقدته أول من أمس بنادي "المقاولون العرب" بالقاهرة إن تكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم سيتم في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للحضارة والفنون الإسلامية الذي يعقد 26 أكتوبر المقبل تحت عنوان «التأثيرات المتبادلة بين الحضارات الإنسانية» بمشاركة 200 من أساتذة الجامعات المصرية والعالمية، ويمتد لمدة أربعة أيام بمدينة الأقصر المصرية.

    ويحضر التكريم الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري مدير عام منظمة الايسيسكو والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، إضافة إلى العديد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية العربية والعالمية.

    وتحدث الدكتور محمد علي زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية خلال المؤتمر الصحفي عن التحضيرات الجارية للمؤتمر الذي سيبدأ بتكريم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمناسبة اختيار سموه الشخصية الحضارية لعام 2016.

    وتحدث المستشار صلاح الدين الجعفراوي المنسق العام للجائزة الحضارية عن المعايير الخاصة باختيار الشخصية الحضارية، ومنها التمتع بالسيرة الحسنة والسمعة الطيبة وحسن الخلق، وتقديم خدمات جليلة للحضارة والمساهمة في إقامة المشاريع الحضارية والعلمية، والحرص والمحافظة على التاريخ والتراث الإنساني، كما يجب أن يكون له تأثير إيجابي وفعال محلياً وعالمياً في مجال التواصل الحضاري.

    طباعة Email