العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «أشغال الشارقة»: نمذجة 12 مدرسة في «الشرقية»

    المنطقة الشرقية – ابتسام الشاعر

    تعكف دائرة الأشغال العامة في الشارقة على إنجاز مشروع نمذجة 12 مدرسة في مدن المنطقة الشرقية، وذلك في إطار تعميم تجربة المدارس النموذجية على جميع مدارس إمارة الشارقة من خلال توفير مرافق تعليمية بمواصفات قياسية تسهم في الارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية. وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

    احتياجات

    وحسب التقرير الصادر من دائرة الأشغال بالشارقة أوضح المهندس محمد بن يعروف، مدير إدارة الأفرع في دائرة الأشغال العامة، قرب إنجاز مشاريع نمذجة 12 مدرسة في كل من مدينة كلباء وخورفكان ودبا الحصن، فقد حرصت الدائرة على التنسيق مع مجلس الشارقة للتعليم وحصرت كل متطلبات واحتياجات المدارس لتطبيق بنود النمذجة فيها، واشتملت الأعمال على إضافة صالات رياضية متعددة الأغراض، ومسارح، ومختبرات حاسب آلي، ومختبرات علمية، وعيادات، وغرف أنشطة، وملاعب خارجية.

    مشاريع الحضانةوفيما يخص مشاريع دور الحضانة، فإن الدائرة تقوم بإنشاء وصيانة دار حضانة نموذجية بكلباء في المربع 19، وبلغت نسبة الإنجاز 90% وبقيمة 12 مليون درهم، فيما انتهت الدائرة أخيراً من مشروعي توريد وتركيب واقي الصدمات بمبنيي حضانة مدرسة جميلة بوحيرد بمنطقة المصلى. وأخرى إلى مدرسة أم الفضل بكلباء في منطقة المفرق. إلى جانب نمذجة جملة من المدارس في المدينة وهي مدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي للبنات في منطقة المفرق 10 إلى جانب مدرسة عمير بن أبي وقاص للتعليم الأساسي للبنين. ومدرسة عائشة بنت عثمان الحلو للتعليم الأساسي للبنات بمنطقة وادي الحلو، ومدرسة وادي الحلو للتعليم الأساسي والثانوي للبنين، إلى جانب نمذجة كل من مدرستي كلباء للتعليم الأساسي للبنات، والفرقان للتعليم الأساسي للبنين.

    دبا الحصن

    وفي مدينة دبا الحصن تنجز الدائرة نمذجة مدرسة الحصن للتعليم الأساسي للبنين وإضافة مبنى مسرح وخدمات لمدرسة الحور للتعليم الأساسي للبنات وإضافة مظلة لمدرسة الحصن للبنين وبعض الأعمال الإضافية بصالة القبس

    خورفكان

    تعمل دائرة الأشغال في مدينة خورفكان على نمذجة مدرسة خورفكان للتعليم الأساسي للبنات في منطقة اليرموك ومدرسة أمامة بنت أبي العاص للتعليم الأساسي للبنات في منطقة حطين ومدرسة عبدالله بن المبارك للتعليم الأساسي بنين في منطقة القادسية، إضافة إلى نمذجة مدرسة عوف بن الحارث للتعليم الأساسي للبنين في منطقة اليرموك.

    طباعة Email