«الموارد البشرية والتوطين» تواصل تلقي مشاركات جائزة التطبيقات الذكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت وزارة الموارد البشرية والتوطين تلقي طلبات المشاركة في الدورة الثانية من جائزة التطبيقات الذكية لعام 2016 والتي تستمر حتى 15 سبتمبر المقبل، وسيتم تكريم الفائزين ضمن مشاركة الوزارة بمعرض جايتكس.

وتهدف الجائزة إلى تحفيز وتشجيع كل موظفي الوزارة والمتعاملين معها وشركائها لتقديم أفكار وحلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية.

وقال مصدر في الوزارة إن إطلاق الجائزة يأتي دعماً للخطط والسياسات التي تنتهجها وزارة الموارد البشرية والتوطين في دعم التحول إلى تقديم الخدمات الإلكترونية الذكية، وتنفيذاً لاستراتيجية الحكومة الذكية الاتحادية، وتماشياً مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تكون من أفضل دول العالم في العام 2021.

تسهيل

وأضاف أن الجائزة تهدف إلى تحفيز وتشجيع كل موظفي ومتعاملي وشركاء وزارة الموارد البشرية والتوطين لتقديم أفكار وحلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والهواتف المحمولة بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية وشفافية بما يلبي احتياجات وتفوق توقعات المتعاملين.

فئات

وأضح أن الجائزة تضم 4 فئات رئيسية تشمل الموظفين والمتعاملين وطلبة الجامعات والمعاهد، وتنقسم كل فئة منها إلى فئتين فرعيتين للمشاركات الفردية والجماعية في مجالات أفضل فكرة لخدمة تقدمها الوزارة وأفضل فكرة لتطبيق ذكي، حيث تمنح جائزة مالية للفائزين في المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة بقيمة 90 ألف درهم توزع بواقع 10 و5 و3 آلاف درهم لكل مركز من المراكز الثلاثة والفئة الرابعة من الجائزة تتمثل في فئة التكريم الخاص وتشمل أكثر منشأة استخداماً للخدمات الذكية.

وتتضمن الجائزة 4 مجالات رئيسية تشمل تطبيقات الهواتف الذكية والتي تضم أنظمة iOS واندرويد وبلاك بيري OS ويندوز وتطوير الخدمات الحكومية الموجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة وثالثاً الأفكار التطويرية المرتبطة بالرسائل النصية القصيرة «SMS» الصادرة نتيجة التعامل مع التطبيقات الذكية وأخيراً اقتراح خدمات جديدة لتطبيقات ذكية في مجال وزارة الموارد البشرية.

معايير

وتشتمل محاور تقييم الجائزة 4 معايير أساسية هي معيار الكفاءة الذي يقيس مدى ما تحققه الفكرة المقدمة من استغلال أمثل للموارد بنسبة 20%، والمعيار الثاني معيار الفعالية والذي يقيس مدى تناسب الفكرة مع احتياجات المعنيين ومدى مساهمتها في تحقيق استراتيجية الوزارة بنسبة 20%، ويأتي معيار التنفيذ في المستوى الثالث وهو المسؤول عن تقييم الوقت اللازم لتنفيذ الفكرة المقترحة والتكلفة ومدى سهولة تنفيذها وكذلك مدى تداخل الفكرة مع تطبيقات أخرى ويقدر بـ40%، ويأتي الإبداع والابتكار كمعيار رابع حيث يقوم بتقييم الفكرة المقدمة من حيث ما تتضمنه من ابتكار في مجال تقديم الخدمة وتحسين تجربة المتعامل وتمثل 20% من وزن القياس.

Email