العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    توعية

    مراكز الرعاية الصحية في الشارقة تحتفل بأسبوع الرضاعة الطبيعية

    انطلقت أمس فعاليات مراكز الرعاية الصحية الأولية بالشارقة للاحتفال بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية من مركز الرفاع الصحي باعتباره أول مركز رعاية صحية أولية حصل على الاعتماد الدولي كمركز صديق للطفل من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

    حضر الاحتفال الدكتورة أميرة الخاجة مديرة مراكز الرعاية الصحية الأولية بالشارقة والدكتورة لطيفة العوضي استشاري الرضاعة الطبيعية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، والدكتورة خولة سليمان المنسق الفنى لبرنامج الرضاعة الطبيعية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع، والدكتورة حصة الغزال استشاري صحة عامة بمركز تعزيز الأسرة بالشارقة، وعدد كبير من العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية.

    ويهدف الاحتفال الى تسليط الضوء على أهمية الرضاعة الطبيعية في تحقيق التنمية المستدامة. وأشارت الدكتورة أميرة الخاجة الى فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل والأم وخاصة في الأشهر الستة الأولى من عمر الطفل في الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض، مؤكدة أن مراكز الرعاية الصحية الأولية تقدم الدعم الكامل للرضاعة الطبيعية من خلال عيادة متابعة الحمل وعيادة التطعيمات.

    بدورها لفت الدكتورة حصة الغزال الى أهمية انطلاق الفاعلية من مركز الرفاع الصحي باعتباره أول مركز صحي صديق للطفل، وهذا دلالة على مدى فخر كادر العاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية بهذا الانجاز ودعمهم للرضاعة الطبيعية.

    طباعة Email