العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    كشفوا في فيديوهات منشورة على قناة الشركة عن معايير السلامة المتقنة

    طيارو «الإمارات»: هنا تعرفنا إلى أعلى مستويات الأمان

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    لطالما اعتبرت شركة «طيران الإمارات» المكان الذي يسعى للانضمام إليه نخبة الراغبين بأن يحلقوا في فضاء المهنية والتميز. وتستقطب الشركة سنوياً مئات من العاملين في مهنة قيادة الطائرات من كل أنحاء العالم.

    وعلى قناة «الفيديوهات» الخاصة بالشركة، تحولت التعليقات على المقاطع المنشورة إلى منتدى لإبداء الطموحات للانضمام إلى هذه الناقلة التي تضم أضخم طائرات «إيرباص» و«بوينغ» في العالم.

    ويقول عبدور رافي من الهند معلقاً على أحد الفيديوهات التي تظهر أسطول الناقلة: «طيران الإمارات، أنت الأفضل ببساطة»، بينما يقول أبيد فاجوبي من الجنسية ذاتها: «إنني أنتظر بفارغ الصبر اليوم الذي قد أكون فيه جزءاً من الطاقم الذكي في إدارة الهندسة في الشركة».

    ويظهر أحد الفيديوهات الأميركية آشلي كلينغر التي انضمت إلى أسطول الناقلة، بوظيفة كابتن طائرة، تعبر عن سعادتها بكون «مطار دبي أصبح هو وطني»، وتدعو كل طامح إلى بيئة طيران محترفة إلى أن يحذو حذوها.

    بينما تعبر أنجليكا باروفكي، من الجنسية الألمانية، والتي تعمل كابتن طائرة عن سعادتها بكون: «طيران الإمارات وفر لي البيئة الآمنة للعمل».

    وتضم الناقلة نخبة العاملين في وظيفة «كابتن طائرة»، والذين يمتلكون أكثر المهارات دقة وحرفية في التعامل مع أضخم الطائرات وأكثرها تعقيداً لجهة القيادة. ويظهر هذا الفيديو قبطان طائرة يقوم بجولة تعريفية عن كيفية قيادة طائرة «إيرباص» (A380) ويعبر عن احتراف بالغ بوعيه بكل تفصيل في هذا المجال.

    ويظهر أحد الفيديوهات لقطة الهبوط على مدرج مطار نيويورك لطائرة طيران الإمارات «إيرباص» (A380) التي يقودها الكابتن الرئيسي عباس شعبان، والذي يشرح آلية الهبوط السلس التي يتقنها جيداً موظفو الناقلة.

    ويعلق أومسوا تيكن، من الجنسية الكندية، على الفيديو بالقول: «هذا عمل رائع، ومهنة عظيمة».

    وتتبع الناقلة أكثر الإجراءات صرامة في تأهيل طياريها على الأرض قبل التحليق في الفضاء. وعلى سبيل المثال ينطوي برنامج تأهيل الطيارين المواطنين على المهام التالية: فترة تأهيل اللغة الإنجليزية وتتراوح بين ستة أشهر واثني عشر شهراً، فترة تدريب في الخارج مدتها ثمانية عشر شهراً، دورة قيادة طائرات نفاثة في دبي، دورة تخصص قيادة طائرة تجارية، ستة أشهر تخصص في كلية الإمارات للتدريب، اثنا عشر شهراً في برنامج ميداني كطيار متدرب تتضمن 138 رحلة. وخلال فترة التدريب ستحظى بفرصة تطوير مهاراتك القيادية واكتساب القدرات التقنية وروح المسؤولية.

    طباعة Email