العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خدمات

    علاج 500 مريض بالقلب بتقنية القسطرة الكهربائية في مستشفى العين

    أعلن مستشفى العين، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، عن تطوير شامل لقسم أمراض القلب، حيث عمل المستشفى على إضافة وتطوير خدمات كهرباء القلب عن طريق البدء في زراعة أجهزة القلب المنظمة، إضافة إلى خدمة برمجة ومتابعة هذه الأجهزة عن طريق عيادات متخصصة وفرت على العديد من المرضى عناء البحث عن مراكز متخصصة لزراعة الأجهزة المنظمة لضربات القلب ومتابعة برمجتها.

    وتعتبر خدمة كهرباء القلب من أهم التخصصات النادرة التي وفرها مستشفى العين الذي يستقبل التحويلات من جميع المؤسسات الصحية في القطاع الحكومي والخاص بالمدينة. وتتيح هذه الخدمة فرصة العلاج من اختلال نبض القلب التي تؤدي إلى تسارع أو تباطؤ يسبب الإغماء والسكتات القلبية التي يتم علاجها عن طريق القسطرة الكهربائية بالكي بالحرارة أو بالتجميد. ومنذ إدخال الخدمة تم علاج حوالي 300 حالة تعاني الخفقان، وحوالي 200 حالة تعاني ضعف كهرباء القلب.

    حيث يتم عمل هذا النوع من العمليات الدقيقة بالتعاون مع مستشفيات شركة «صحة». وأوضح حميد عمهي المنصوري، المدير التنفيذي لمستشفى العين، أنه تم إعداد خطط طموحة لتوسيع وتطوير خدمات طب القلب وتوفير جميع الخبرات والخبراء في التخصصات الدقيقة لطب القلب لسد حاجة المريض، وتوفير عناء السفر للخارج. مشيراً إلى تدشين 30 جهازاً لمراقبة نبضات القلب عن بعد في قسم المرضى بعنبر الباطنية بالمستشفى، وذلك من أجل توفير رعاية طبية عالية الجودة. وتتيح هذه الأجهزة مراقبة دقيقة لاختلال نبض القلب عن بعد على مدار الساعة، مما يتيح للطاقم الطبي والفني التمريضي التدخل السريع وإنقاذ المرضى في الوقت المناسب.

     

    طباعة Email