العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ثاني الزيودي الشخصية المتميزة لشهر الترشيد في الشارقة

    ■ ثاني الزيودي يتسلم تكريم هيئة كهرباء الشارقة من راشد الليم | من المصدر

    كرمت هيئة كهرباء ومياه الشارقة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة لاختياره الشخصية المتميزة عن شهر يوليو الذي أطلقت عليه الهيئة «شهر الترشيد»، وذلك تقديراً لجهود معاليه المتميزة في دعم مبادرة ساعة الترشيد التي أطلقتها الهيئة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتقديراً لإسهاماته في مجال الحفاظ على البيئة والحد من الاحتباس الحراري وتحقيق التنمية المستدامة ونشر الوعي بأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه.

    وأشاد معالي الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة بالمبادرات التي تطلقها هيئة هيئة كهرباء ومياه الشارقة في مجال التوعية بالحفاظ على البيئة وتخفيض نسبة الاستهلاك. كما أشاد بالتطور الذي تشهده الهيئة والذي يمثّل نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها للمشتركين.

    وثمن معاليه التعاون المستمر بين الوزارة والهيئة، ما يسهم في إعداد دراسات متخصصة ونظم لتطوير مشروعات تحافظ على البيئة وتحد من الانبعاثات الكربونية وإعداد التشريعات والقوانين التي تحافظ على حقوق الأجيال القادمة في الموارد الحيوية.

    بدوره؛ أوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن دعم معالي وزير التغير المناخي والبيئة وعدد من الوزراء ورؤساء ومديري الجهات الحكومية والخاصة، ورموز المجتمع على مستوى الدولة لمبادرة ساعة الترشيد وتوقيعهم على وثيقة الترشيد ساهم في نشر المبادرة وتحقيق أهدافها والتعريف بآليات تنفيذها.

    وأشار إلى الدور الفعال لمعالي وزير التغير المناخي والبيئة في إعداد التشريعات والاستراتيجيات وتبني استراتيجيات ترشيد الاستهلاك في كافة مناطق الدولة.

    طباعة Email