العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    145 فكرة إبداعية لتدريب سائقي «طرق دبي»

    خرج المشاركون في مختبر الإبداع الحكومي الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات في دبي بـ145 فكرة لتدريب وترخيص السائقين.

    المختبر الذي نظم في مرآب ترام دبي بالصفوح عرض أفضل الممارسات العالمية في مجال تدريب وترخيص السائقين، وشارك فيه جهات خارجية وشركاء استراتيجيون كشرطة دبي والمعهد الوطني للسلامة المرورية، وعدد من مزودي خدمة تدريب وترخيص السائقين، إضافة إلى موظفي الهيئة.

    19 مبادرة

    وقال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص، إن المشاركين خرجوا بـ145 فكرة، أمكن تطوير 50 منها، فضلاً عن الخروج بـ19 مبادرة لتطوير خدمات تدريب وترخيص السائقين، موضحاً أن من أبرز أهداف المختبر، استشراف مستقبل التدريب، وتعزيز مستوى السلامة، وإسعاد المتعاملين..

    وتم تقسيم فرق العمل إلى 4 فرق تناول كل واحد منها محورا من محاور النقاش الـ4، وهي الإجراءات والعمليات والتدريب النظري والعملي والحوكمة والتشريعات والشراكة وتدريب وتأهيل المدربين والفاحصين.

    أدوار

    وثمّن بهروزيان، الدور الإيجابي للمختبر في تحفيز المعنيين على طرح حلول وأفكار ذكية، رائدة وفعّالة ومستدامة، وذلك للوصول إلى أفضل الآليات بمجال تدريب وترخيص السائقين.

    مواصفات

    ويعد مختبر الإبداع لهيئة الطرق والمواصلات في دبي أول مختبر للإبداع الحكومي في دبي ويضم قاعات تدريب متطورة ومجهزة بأحدث التقنيات، ومساحات عمل لعقد ورش العصف الذهني لمجموعات المشاركين، ونادياً للإبداع جرى تصميمه بأعلى المواصفات الجمالية، لتوفير بيئة محفزة على الإبداع.

    إضافة إلى منصة رئيسة لعرض ومناقشة الأفكار، وشاشات عرض تفاعلية، تتميز بتوفير خاصية تبادل المحتوى المرئي بين الأعضاء، حيث يمكن لهذه الشاشات الاتصال بأجهزة الهواتف الذكية الخاصة بالمشاركين في ورش العمل، وكذلك حواسيبهم المحمولة، وعرض المحتوى المرئي لاسلكياً، ويضم مقر المختبر مرافق مساندة كقاعة استراحة، وغرف للاجتماعات.

    طباعة Email