العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ثاني المهيري:«الوطنية للمؤهلات» تعكف على تحقيق رؤية القيادة لدعم الابتكار

    أكد الدكتور ثاني المهيري، مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات سعي الهيئة لتحقيق الاستفادة القصوى من مخرجات التعليم والتدريب والخبرات والمهارات التي اكتسبها المواطنون في مختلف قطاعات العمل للحفاظ على زخم التنافسية العالمية للاقتصاد الإماراتي والاستجابة لمتطلبات المبادرات الاستراتيجية التي تطلقها الحكومة الرشيدة المتمثلة بالتنمية البشرية ودعم الابتكار.

    وقال ثاني المهيري: إن الهيئة حققت خلال عام 2016 إنجازات واضحة لخدمة وضمان جودة المؤهلات الوطنية وصولاً لتحقيق رؤية الدولة 2021 لتحقيق التنمية الاجتماعية، مشيراً إلى توقيعها عدداً من مذكرات التفاهم مع نظيراتها الإقليمية والدولية في مملكة البحرين والمملكة المتحدة واستراليا ونيوزيلندا والهند وجنوب أفريقيا، الأمر الذي يمكن حملة هذه المؤهلات من استكمال تعليمهم والانخراط في سوق العمل والانتقال بحرية في مساراتهم الوظيفية دون معوقات وتطوير آليات التحقق من صحة المؤهلات الأجنبية.

    رؤية القيادة

    وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لدعم الإبداع والابتكار وبناء القدرات الوطنية المتخصصة وبناء الشراكات العالمية البحثية في قطاع التعليم والتدريب وتوجيه منظومة العمل نحو مزيد من الابتكار.

    وأضاف إن الهيئة أطلقت خدمة الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية الدولية المهنية والتطبيقية.

    خطط مستقبلية

    وعن خطط الهيئة المستقبلية خاصة في مجال الخدمات الذكية.. قال إن الهيئة حققت نتائج ملموسة في مؤشرات تقديم الخدمات الذكية بنسبة تحول 100% في خدمة تسجيل المراكز التدريبية وتعمل حاليا على تحويل جميع خدماتها الالكترونية إلى خدمات ذكية والوصول للمتعاملين المستفيدين من خدماتها دون الحاجة إلى مراجعة مراكز خدمات المتعاملين لإنجاز معاملاتهم المختلفة.

    وحول تحقيق الهيئة طموحاتها في توطين الكوادر الوطنية أوضح أن نسبة التوطين في الوظائف القيادية والإشرافية بلغت 100% فيما بلغت النسبة العامة للتوطين في الهيئة 75%، ونظراً إلى اتباع الهيئة خطة تأهيلية للمواطنين للوظائف الفنية والتخصصية فإنها بحاجة إلى فترة زمنية لرفع نسبة التوطين فيها.

    طباعة Email