00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«مرور دبي» تدعو السائقين براً إلى اتخاذ تدابير وقائية

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، جميع المسافرين براً إلى ضرورة اتخاذ التدابير الوقائية وإجراءات السلامة قبل العزم على السفر، موضحاً أنه بالتزامن مع بدء موسم العطلات الصيفية والسفر براً وقرب موسم الحج أطلقت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي حملة (صيف بلا حوادث) لتنبيه السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها.

وأشار إلى أن الحملة تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على أرواح وسلامة مستخدمي الطريق، وتعزيز الوعي والثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق بأهمية إجراء الصيانة الدورية للمركبات ضماناً وحفاظاً على سلامة وأمن مستخدمي الطريق.

وأشار العميد سيف المزروعي إلى أن هناك إجراءات وقائية يجب اتباعها قبل الشروع في السفر، منها التأكد من سلامة أجزاء المركبة وأهمها الإطارات والمكابح، حيث إن الكثير من الأشخاص لا يدركون دور الإطارات في السيارة ويتهاونون في عملية فحصها دورياً، لافتاً إلى أن الإطار يتحمل بمفرده أكثر من (33%) من أمن وسلامة المركبة، ويتحمل مسؤولية غالبية حوادث التدهور بسبب عدم صلاحيته. مؤكداً أن عدم صلاحية الإطارات للمركبة تتسبب في حوادث تدهور وحوادث أخرى خطيرة، لأن الإطار نقطة الاتصال الوحيدة بين المركبة والطريق.

طباعة Email