العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    68 % من متعاملي «كهرباء الشارقة» يسددون فواتيرهم عبر الإنترنت

    راشد الليم

    أكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة إن عملية سداد الفواتير لا تستغرق أكثر من دقيقتين في أي من مراكز الهيئة السبعة وأن أكثر من 68% من المتعاملين يدفعون عبر الإنترنت، مبيناً أن نظام خدمة المشتركين الذكي الذي تطبقه الهيئة بالتعاون مع شركة «أوراكل» العالمية أسهم في القضاء على ظاهرة طوابير الانتظار لدفع الفواتير، كما رفع نسبة التزام المستهلكين بالدفع في الوقت المناسب.

    وذكر أن تطبيق نظام دفع الفواتير الذكي تم منذ عام تقريباً، وذلك بعد تجربته والتأكد من فاعليته وجودته خاصة أن النظام الجديد يتيح ربط العدادات الذكية بالبرنامج مما يمكن المشترك من متابعة استهلاكه من الكهرباء والمياه والغاز في جميع الأوقات وكذلك معرفة معدل استهلاكه خلال السنوات الماضية كما وفر النظام الجديد سرعة توصيل التيار الكهربائي ودراسة المخططات الفنية للمباني الجديدة مما وفر الجهد والوقت والمال.

    وذكر أن العميل يمكن له طلب الخدمة عبر التطبيق سواء توصيل، قطع أو طلب دراسة مخططات فنية للمباني الجديدة حيث على الشخص تقديم الطلب ودفع الرسوم عبر الإنترنت.

    وكان وفد من شركة اوراكال العالمية قد زارهم وتباحث النظام الجديد الذكي وسبل تطوير عدد من البرامج المتخصصة في تقنية المعلومات وقواعد البيانات الخاصة بمجالات عمل الهيئة وتعزيز التعاون المشترك بهدف تقديم أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة وتيسير الإجراءات وضمان أمنها ودقتها.

    وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم أن الهيئة تحرص على تطوير قواعد البيانات في جميع مجالات العمل وتوفير أفضل المعايير العالمية التكنولوجية في المشروعات التي تنفذها.

    وأشار إلى أن رؤية الهيئة واستراتيجيتها لعام 2020 تهدف إلى إحداث تحول نوعي في الخدمات والمفاهيم الخاصة بالطاقة والمياه وخدمة المشتركين والتعاون مع أكثر من 30 شركة محلية وعالمية.

     

    طباعة Email