00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«نداء» تجدد اتفاقية حلول الاتصالات لمترو دبي

■ منصور بوعصيبه

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء» عن تجديدها لاتفاقية مستوى الخدمة «SLA» التي تربطها مع شركة «سيركو» إحدى الشركات الخدمية الدولية والتي تدعم الحكومات والوكالات والقطاع الخاص لتحسين خدماتها وتخطي العقبات وتحقيق أهدافها الاستراتيجية. وستضمن عملية تجديد الاتفاقية لخمس سنوات أخرى استمرارية توفير حلول وخدمات الاتصالات رفيعة المستوى وعالية الكفاءة والفعالية لعمليات مترو دبي.

وبموجب أحكام الاتفاقية، ستعمل «نداء» على توفير الدعم الخدمي والصيانة لأجهزة ومكونات شبكة النظام اللاسلكي بالحزمة ضيقة النطاق «NBR» والمستخدمة في خطي مترو دبي الأخضر والأحمر. كما ستقوم المؤسسة بتوفير المتطلبات اللاسلكية اللازمة والأساسية لعمليات تشغيل المترو مثل المحطات القاعدية «تترا» ووحدات الإرسال والمحطات اللاسلكية وأجهزة الاتصال اللاسلكي وأجهزة الاتصال اللاسلكي «تترا» ومحطات تقوية الإشارة، بالإضافة إلى إجراء فحوصات الصيانة الدورية للوحدات المستخدمة.

وستقوم «نداء» أيضاً بتزويد «سيركو» بتحليلات مؤشرات الأداء الرئيسي الشهرية والتي تشتمل على تقارير الأعطال وتقارير حول الخلل والتشويش وإخطارات الصيانة المخطط لها والخدمات الاستشارية.

ومن أجل تعزيز متطلبات الاتصالات لمترو دبي، قامت «نداء» بإنشاء مركز عمليات الشبكة «NOC» والذي يعمل على مدار الساعة وذلك من أجل معالجة أية مشكلة أو مسألة تتعلق بالاتصالات.

مسؤولية

وقال منصور بوعصيبه، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء»: تطورت شراكتنا مع سيركو بنجاح على مر السنين، حيث يؤكد تجديدنا لاتفاقية مستوى الخدمة متانة العلاقات التي تربطنا مع هذه الشركة.

وأضاف: نتفهم الدور الأساسي لنظام الاتصالات في مختلف جوانب العمليات الأساسية، لا سيما بالنسبة لمترو دبي، الذي يقوم بنقل آلاف الركاب يومياً.

طباعة Email