00
إكسبو 2020 دبي اليوم

محمد بن راشد: «مصدر» مدينة الإبداع لشبابنا

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن مدينة «مصدر» هي مدينة العلماء والباحثين وأيقونة الابتكار والإبداع لشباب الوطن خصوصاً، وللشباب العربي والعالمي عموماً، في قطاع الطاقة النظيفة التي تحتاج لها بلادنا ومختلف دول الإقليم والعالم، لحماية البيئة أولاً وتحقيق الاستدامة في جميع مناحي الحياة، إلى جانب تعزيز اقتصادنا الوطني من خلال الاستثمارات في قطاع الطاقة النظيفة داخل دولتنا وخارجها.

جاء ذلك لدى زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، مقر شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» في العاصمة أبوظبي، قبل ظهر أمس.

وأبدى سموه سعادته وعظيم اعتزازه بإنجاز هذه المدينة العالمية، حيث اطلع سموه على مكونات المدينة الواعدة التي تضم مقار شركات عالمية، ومراكز دراسات وبحوث تعنى بالبحث والدراسة والتطوير التقني في قطاع الطاقة المتجددة المولدة من الطاقة الشمسية والرياح.

وتعرف سموه إلى المشاريع التي تنفذها «مصدر» داخل الدولة وخارجها، كما وقّع سموه على الشبكة الإلكترونية المعدة خصيصاً لكبار زوار المدينة.

وتفقد سموه منشأة الفحص المجهري الإلكتروني التي تساعد الباحثين والدارسين في معهد مصدر على البحث والابتكار، دون الحاجة للسفر إلى خارج الدولة.

كما توقف سموه ومرافقوه في مركز بحوث تصميم وتقييم خرائط الطاقة المتجددة، كما اطلع سموه على عروض توضيحية من الطلبة الدارسين حول أبرز مشروعات «مصدر».

وعرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، حيث اطلع على خريطة أنشطة الوكالة وإنجازاتها.

طباعة Email