بعد 6 سنوات من العمل بنظام التخفيض

إلغاء خصم 50% من المخالفات المرورية بأبوظبي بدءاً من اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ اعتباراً من اليوم، سريان قرار إلغاء تخفيض الـ50% من تحصيل المخالفات المرورية المرتكبة في إمارة أبوظبي، بعد أن تم تطبيق العمل بنظام التخفيض خلال السنوات الست الماضية، وسيبدأ أي مرتكب لمخالفة مرورية بتسديد قيمتها بالكامل دون أي تخفيض.

ويأتي القرار الجديد للقيادة العامة لشرطة أبوظبي تعزيزاً لسلامة مستخدمي الطريق.

ضوابط

وكانت مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي بدأت تطبيق قرار خفض 50% من قيمة تحصيل المخالفات المرورية منذ عام 2010 وفقاً للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 21 لسنة 1995 بشأن السير والمرور حسب ضوابط محددة وغير مقيدة بفترة زمنية.

دراسة

وأكدت شرطة أبوظبي أن قرار إلغاء التخفيض جاء بعد دراسة وافية ومتعمقة لتحسين مستويات السلامة المرورية ووضع منظومة متكاملة من الحلول الفاعلة الوقائية من خلال إعادة النظر في تطبيق قرار تحصيل قيمة 50% من المخالفات المرورية.

تطبيقوقالت إنه سيتم تطبيق قرار إلغاء الخفض على تحصيل المخالفات المرورية على المخالفات الجديدة التي سوف يتم تسجيلها والمرتكبة من قبل السائقين من تاريخه، أما بالنسبة إلى المخالفات السابقة فلا ينطبق عليها الإجراء وسوف يتم تحصيلها بقيمة الخفض السابق.

وأكدت أن الهدف من الإجراء الجديد هو الحد من الحوادث المرورية التي يكون سببها الأول السرعة الزائدة وعدم الالتزام بقوانين السير والمرور على الطريق، وما ينتج عنها من وفيات ورفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات وليس هدفها الربح المادي، مشيرة إلى أن هذا الإجراء سيعزز الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

Email