00
إكسبو 2020 دبي اليوم

وزارة تطوير البنية التحتية:

1155 مسكناً لمواطني الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

قالت وزارة تطوير البنية التحتية ممثلة في إدارة تخطيط المشاريع، إن على أجندة الوزارة العديد من المشروعات، منها إنشاء 1155 مسكناً للمواطنين في كل من إمارة الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، وذلك في سعيها للاضطلاع بمسؤوليتها كذراع تنفيذية للحكومة الاتحادية، وترسيخ دورها في رفد التنمية الحضارية بالدولة والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

وتتضمن المشاريع إنشاء وتطوير 69 طريقاً بطول 166 كيلومتراً وبناء عدد من المحاكم والنيابات ومراكز الشرطة ومراكز الرعاية الصحية، حيث سيتم تصميمها وفق اشتراطات الوزارة التي تعتمدها خلال تنفيذها لمشاريعها على الريادة والتميز وتشييد المدن وفق المقاييس والمواصفات العالمية.

وأشار التقرير النصف السنوي الذي أصدرته الوزارة، إلى بدئها في دراسة تنفيذ 10 مبان لمشاريع حكومية تتضمن إنشاء مبنى للإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، ومركز شرطة شامل في رأس الخيمة، ومركز شرطة النعيمية بعجمان، وإحلال مركز الرعاية الصحية الأولية في كلباء، وإحلال مركز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة العوير بدبي، وإحلال مركز الرعاية الصحية الأولية في رأس الخيمة، وإنشاء وإنجاز مركز الإمارات لألعاب القوى في الشارقة، وإنشاء محكمة ونيابة المدام في الشارقة، وإنشاء محكمة ونيابة في دبا الفجيرة، وسور قوات الأمن الخاص في سيح المهب.

مساكن ملائمة

كما بدأت وزارة تطوير البنية التحتية في دراسة تنفذ 563 مسكناً في إمارة الشارقة، و460 مسكناً في إمارة رأس الخيمة، و132 مسكناً في إمارة الفجيرة، ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في سعي دولة الإمارات إلى توفير المسكن الملائم للمواطنين، بهدف إسعادهم.

وتدرس الوزارة حالياً مخططات إنشاء وتصميم وتطوير69 طريقاً، منها 23 طريقاً رئيسياً، و46 طريقاً داخلياً بين المناطق.

ومن أهم المشاريع التي ستتضمنها خطط تطوير الطرق الرئيسية إنشاء طريق رابط بين شارع الشيخ خليفة ودوار الشويب، وتطوير ورفع كفاءة طريق الفجيرة خورفكان، وإنشاء وإنجاز طريق حمد بن عبدالله، وإنشاء طريق رابط بين شارع الشيخ خليفة ودوار الشويب، وإنشاء الطريق الرئيسي لربط شعبية تاهل الواصل بطول 9 كم، إضافة إلى طريق خورفكان الدائري الغربي المرحلة الثانية (E199).

أما على المستوى الداخلي فقد بدأت الوزارة في دراسة مشاريع تطوير 9 طرق داخلية في إمارة الشارقة.

وستعمل هذه الطرق على ربط المناطق بعضها ببعض، حيث من المتوقع الانتهاء من الطرق التي تعدّ من أبرز دعائم النمو المستدام في دولة الإمارات، من خلال تسهيل عمليات التنقل داخلياً بين مناطق الدولة ومدنها الحيوية مع بداية العام المقبل 2017. وتدرس وزارة تطوير البنية التحتية إنشاء 37 طريقا في إمارة الفجيرة بطول 119 كلم، تخدم جميع المساكن الشعبية وتربطها ببعض التقاطعات الرئيسية.

طباعة Email