00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«أخبار الساعة»: الإمارات تتصدر في الرفاهية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت نشرة «أخبار الساعة» بالجهود الجبارة والمشهودة التي تبذلها القيادة الرشيدة من أجل تحقيق أعلى مستويات الرفاهية للمواطن حتى باتت دولة الإمارات تتصدر مؤشرات الرفاهية في العالم.

وقالت النشرة: «إن الإمارات حققت من جديد إنجازا آخر في مجال رفاهية مواطنيها فقد احتلت الدولة المرتبة الأولى عربيا في مجال تقديم الرفاهية إلى مواطنيها وذلك بحسب مؤشر التقدم الاجتماعي لعام 2016 الذي تعده مؤسسة سوشيال بروغرس إمبيراتف الأمريكية».

وأضافت النشرة - التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية - إن المؤشر الذي قام هذا العام بتصنيف 161 بلدا من مختلف أنحاء العالم يعتمد عوامل عدة من بينها التعليم والرعاية الصحية والصرف الصحي والحريات المدنية والعمر المتوقع والوصول إلى المياه النظيفة والعديد من العوامل الأخرى بهدف إعطاء تقييم شامل لرفاهية المواطنين في الدولة وهذا يعني أن الناتج المحلي الإجمالي ليس العامل الوحيد في مستوى مقياس المعيشة كما كان يعتمد عادة.

ولفتت إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتصدر فيها دولة الإمارات مؤشرات الرفاه في العالم العربي فقد سبق أن حققت المرتبة الأولى في سنوات عدة ووفق مؤشرات دولية كثيرة.. فقد تبوأت الإمارات على سبيل المثال لا الحصر المركز الأول في مستوى رفاهية مواطنيها بين الدول العربية ودول الخليج وفق التقرير الصادر عن مركز غالوب أبوظبي التابع لـ غالوب العالمي عام 2013.

طباعة Email