00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«دائرة القضاء» تصدر كتابين قانونيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت دائرة القضاء في أبوظبي إصدارين جديدين، بعنوان «قانون تنظيم مهنة المحاماة» و«قانون تنظيم مهنة مدققي الحسابات»، وذلك في إطار ترسيخ الثقافة القانونية وتقديم خدمات مميزة لشركائها في المجتمع، سواء من العاملين في المجال القضائي أو المختصين أو الدارسين والمهتمين، من خلال نشر التشريعات المحلية والاتحادية والاتفاقيات الدولية المعمول بها أمام محاكم الدائرة، بما يسهل مهام الجهات القضائية والقانونية والشرطية في الإمارة.

وأوضحت دائرة القضاء في أبوظبي أن الإصدارات متوفرة في منافذ البيع في مقرات دائرة القضاء بأبوظبي، ويمكن الحصول عليها للراغبين بأسعار رمزية. مشيرة إلى أن الإصدارين الجديدين يأتيان ضمن ضمن سلسلة التشريعات الاتحادية، والتي بلغ عدد إصداراتها حتى الآن 44 إصداراً.

وتضمن كتاب «قانون تنظيم مهنة المحاماة، القانون الاتحادي رقم»23«لسنة 1991 في شأن تنظيم مهنة المحاماة، حيث تطرق إلى ما أورده القانون من أهداف وشروط مهنة المحاماة، وتشكيل لجنة قبول المحامين ومهامها وآلية عملها.

ومن جهة أخرى تضمن كتاب»قانون تنظيم مهنة مدققي الحسابات" القانون الاتحادي رقم 12 لسنة 2014 بشأن تنظيم مهنة مدققي الحسابات، حيث تضمن سجلات قيد مدققي الحسابات بأنواعها ومهامها وإجراءاتها، وشروط القيد في كل منها.

طباعة Email