اللجنة العليا للبرنامج تطلع على أنشطة و فعاليات مراكز الشباب

«صيف بلادي» إبداع متجدد وترفيه متواصل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلعت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي» الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، على أنشطة وفعاليات المراكز الشبابية من خلال الزيارة الميدانية لمركزي شباب عجمان والشارقة وما تقدمه من برامج للمنتسبين في البرنامج الوطني الذي يعد الأكبر على مستوى الدولة للأنشطة الصيفية ويقام هذا العام في دورته العاشرة تحت شعار «صيف ممتع.. وجيل مبدع».

وضم وفد اللجنة العليا ناصر الزعابي، مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، نائب المنسق العام للبرنامج الوطني «صيف بلادي»، وأحمد البخيت، رئيس قسم المراكز الشبابية، وأندية العلوم بالهيئة، رئيس لجنة المراكز الشبابية، وعبد الله حسن الياسي، رئيس اللجنة الإعلامية للبرنامج الوطني للأنشطة الصيفية، وبحضور عدد من مديري المراكز الشبابية.

وحول الزيارة قال ناصر الزعابي: «إن اللجنة العليا للبرنامج الوطني تحرص على مثل هذه الزيارات للمراكز المشاركة في»صيف بلادي«الذي تجاوز عددها هذا العام الـ100 مركز..

والتي تهدف منها اللجنة للوقوف على نوعية وجودة الأنشطة والبرامج المقدمة،، والالتقاء بالطاقم المشرف على تنفيذ الأنشطة والبرامج في المراكز الشبابية والاستماع للشباب أنفسهم وأولياء الأمور لمتابعة مدى الاستفادة التي تعود عليهم .

وعلى أبنائهم ورصد كل الآراء والملاحظات والمقترحات التي تأخذها اللجنة محل اهتمام وتسهم بصورة فاعلة في عملية تطوير البرنامج من عام إلى آخر، وتجديد أنشطته وفعالياته لتواكب اهتمامات الشباب وتنمي فيهم قيم الانتماء للدولة، وتغطي كل المجالات التي تلامس ميولهم بما يحقق الأهداف والغايات المنشودة من البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية.

إشراك الشباب

وكان في استقبال اللجنة لدى زيارتها مركز شباب عجمان الواقع بمنطقة مشيرف، أحمد الرئيسي، مدير المركز، الذي اصطحب أعضاء اللجنة في جولة لمختلف المناشط والأقسام التي يضمها المركز، وقدم شرحاً مفصلاً حول البرامج والأنشطة تضمنتها أجندة المركز في نشاطه الصيفي.وأضاف مدير مركز شباب عجمان قائلاً: أنشطة وفعاليات هذا العام شهدت تنوعاً وتجديداً بعيداً تماماً عن الأنشطة التقليدية التي لم تعد تحظى باهتمام الشباب، ما يجعلنا في تحدٍّ مستمر لتطوير الأنشطة التي تغرس فيهم روح الولاء للوطن وتحافظ على التراث.

كوادر وطنية

ومن جانبه أوضح علي عمران الشامسي مدير مركز شباب الشارقة إلى أن الدورة العاشرة من البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية »صيف بلادي« تميز هذا العام تنوع الأنشطة وتعدد الفعاليات ما يمثل تجسيداً فعلياً لشعار الدورة العاشرة»صيف ممتع.. وجيل مبدع «.مهندسو المستقبل

وحول الأندية العلمية التابعة للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تحدث جاسم الدبل، مدير نادي رأس الخيمة العلمي أن برنامج »صيف بلادي« ينشر المعرفة العلمية ويشجع النشء والشباب على اكتساب ثقافة الابتكار..

حيث إن الأندية العلمية توفر مجموعة متفردة من الأنشطة العلمية الرامية لصقل مهارات المنتسبين إليها وتنمية ملكاتهم الإبداعية، حيث يضم النادي أقساماً كثيرة أهمها الإلكترونيات، الإعلام الإبداعي، الروبوتات، فضلاً عن مُهندسي المُستقبل، وقسمي الطائرات والسيارات اللاسلكية.

«أخطار الشائعات»

استضاف النشاط الصيفي لصيف بلادي بنادي الشارقة الرياضي الثقافي مساء أمس وفي إطار فعالياته الموجهة للشباب والنشء المشاركين محاضرة بعنوان أخطار الشائعات ووسائل الاتصال الحديثة.

وتأتي المحاضرة في إطار النشاط الثقافي والمجتمعي للنادي بهدف إكساب المشاركين الوعي الاجتماعي المطلوب من خلال التعامل مع وسائل الإعلام الحديثة وتثقيفهم بالأضرار المختلفة وقدمها مساعد أول عمر زمزم من القيادة العامة لشرطة الشارقة.

Email