تفعيل خدمة البوابة الإلكترونية عبر بطاقة الهوية في مطار دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فعّلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خدمة نظام البوابة الإلكترونية (e-GATE) في بطاقة الهوية في مطار دبي الدولي في المبنى 3 (القادمون)، حيث يستطيع حاملو بطاقات الهوية الصادرة عن هيئة الإمارات للهوية استخدام هذه البطاقة في المطار وبدون الحاجة لتسجيل مسبق.

وأكد اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن جمهور المسافرين المقيمين في الدولة والمواطنين أصبح بإمكانهم استخدام بطاقة الهوية عبر بوابات الإمارات الإلكترونية في مطار دبي الدولي.

وأشار بن سرور أن المسافرين القادمين عبر «المبنى 3» أصبح بإمكانهم استخدام بطاقة الهوية للدخول، حيث تم تفعيل وإضافة خدمة نظام البوابة الإلكترونية بواسطة بطاقة الهوية، ليستفيد حاملوها من المواطنين والمقيمين من نظام التنقل عبر المبنى 3 (القادمون).

وأكد اللواء بن سرور أن إضافة خدمة بوابة الإمارات لبطاقة الهوية توفِّر العديد من المزايا من بينها استخدام بطاقة واحدة للسفر.

وقال اللواء بن سرور إن هناك 28 بوابة في مبنى 3 (القادمون) تم تفعيلها لاستخدام بطاقة الهوية عبر هذه البوابات كمرحلة أولية.

وأضاف اللواء بن سرور أن استخدام بطاقة الهوية لا يحتاج إلى تسجيل مسبق أو إلى دفع أي رسوم ويحتاج المسافر فقط إلى بطاقة هوية سارية المفعول.

وقال اللواء بن سرور إن هذه هي المرحلة الأولى من تطبيق استخدام بطاقة الهوية في كافة مباني المطار 1 و2 و3 في «القادمون» و«المغادرون». وأشار أنه سيكون هناك مرحلتان قادمتان لتفعيل استخدام بطاقة الهوية في كافة المباني.

وقال إنه من المهم العمل على إسعاد الجمهور والمسافرين وجعل استخدام مطاراتنا تجربة سهلة وممتعة ومريحة لهم.

وشكر اللواء بن سرور هيئة الإمارات للهوية لتعاونهم المثمر في تطبيق الخدمة وتفعيلها من أجل تيسير أمور المسافرين وإسعادهم.

بدوره قال العميد طلال الشنقيطي، مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية إن تطبيق تفعيل بوابات الإمارات لاستخدام بطاقة الهوية هو مشروع حيوي ومهم جدا وقد بدأت إقامة دبي بتطبيقه في مبنى «القادمون» مبنى 3 وهو ما يحقق أقصى انسيابية وسهولة للمسافرين.

وأشار العميد الشنقيطي أن جميع حاملي الهوية يمكنهم استخدام بوابة الإمارات.

Email