صندوق الزكاة يقدّم 12 مليون درهم للمطلقات في 6 أشهر عبر «تلاحم»

عبد الله المهيري

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ إجمالي مصروفات صندوق الزكاة على المستحقين من المطلقات خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 12 مليونا و330 ألفا و185 درهما من خلال مشروع تلاحم الذي يندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين.

وقال عبدالله بن عقيدة المهيري الأمين العام لصندوق الزكاة رئيس لجنة الصرف: إن هذه المساعدات تأتي انسجاماً مع توجهات الحكومة الرشيدة في تحقيق مفهوم المسؤولية المجتمعية، وفي إطار مشروع «تلاحم» لمساعدة هؤلاء السيدات وأطفالهن لضمان توفير متطلبات الحياة الكريمة لهم بما لا يتعارض ومصارف الزكاة الشرعية.

وأوضح المهيري إن مشروع «تلاحم» يندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين، ويدعم المطلقات اللاتي لديهن أطفال ولا معيل لهن، أو اللاتي لا تفي النفقة حاجتهن اليومية ممن تنطبق عليهن شروط ومعايير الاستحقاق، مشيرا إلى أن أهداف المشروع الرئيسية تنصب على رفع المستوى المعيشي للفئات المستهدفة ومساعدة هذه الفئة ليعيشوا حياة كريمة.

تقديم طلبات

وأضاف أن مستحقي الزكاة يمكنهم التّقدم بالطلبات عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الزكاة www.zakatfund.gov.ae حيث يتم عرض الحالات على لجنة البحث لإقرار المبالغ التي تساعد السيدات وفقاً لاحتياجاتهن.

وأوضح أن التقديم لمشروع «تلاحم» يتطلب شهادة من المحكمة للمطلقة بعدم الزواج والعمل وشهادة الراتب في حالة العمل مرفقة بكشف الحساب وشهادة نفقة الأبناء وشهادة استمرارية الدراسة للأبناء وعقد الإيجار وسواها من المستندات.

Email