العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    جمعية الإمارات للرفق بالحيوان تطلق حملة «أحتاج للماء مثلك»

    د. ناصر لخريباني: تتضمن توزيع كتيبات توعية عن آلية الاعتناء بالحيوان

    تطلق جمعية الإمارات للرفق بالحيوان منتصف يوليو الجاري حملة إعلامية للسنة الثانية على التوالي بعنوان «أحتاج للماء مثلك»، بمشاركة هيئات ودوائر حكومية ووسائل إعلام، والجمعيات ذات النفع العام.

    وتأتي الحملة ضمن حرص الجمعية على نشر الوعي المجتمعي بضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية، وتجسيداً لخطتها الاستراتيجية وغاياتها المنشودة، وستتضمن ندوات ومحاضرات وتوزيع بروشورات توعوية، وسيتم اختيار العديد من الجمعيات ومراكز رعاية الأطفال في أبوظبي، بُغية تمكينهم من زيارة حديقة الإمارات للحيوانات، واطلاعهم على سبل التعامل معها ورعايتها.

    محاضرات

    وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ناصر سالم لخريباني النعيمي أن الإعداد للحملة يشهد مراحله الأخيرة، وتشمل مجموعة من الأنشطة مثل المحاضرات وورش العمل، مؤكداً أن الحملة تغطي مختلف مناطق الدولة، وتتضمن توزيع كتيبات توعية عن آلية الاعتناء والرفق بالحيوان، مع عرض طلبات العضوية للراغبين في الالتحاق بالجمعية.

    وأفصح عن تنظيم ندوة بيئية لأحد المختصين حول الاهتمام بالحياة البرية، مشيراً إلى عقد ورشة عمل تضم مجموعة من الأطباء البيطريين، محورها الاهتمام بالحيوان في المنزل. وخاصة في فصل الصيف، مضيفاً أن الحملة تتزامن مع دخول فصل الصيف، مستهدفة تعريف أفراد المجتمع بطرق العناية بالحيوانات أثناء ارتفاع درجات الحرارة، والتقصي عن بيئتها الملائمة، حاثاً الجمهور على الانخراط في المبادرات التطوعية المرتبطة بحماية الحيوانات، والتزام السلوك الإيجابي تجاهها، ترسيخاً للتوازن البيئي.

    طباعة Email