البداية بـ60 فارساً وتعميم التجربة على مدن الإمارة بـ300 فارس

أبوظبي تعيد إحياء شرطة الخيالة

■ محمد الرميثي متفقداً فرسان الخيالة في شرطة أبوظبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي فرقة الخيالة، وذلك بعد توقف دام مدة عشر سنوات، ليتم إعادة إحياء عمل الفرقة من جديد في كافة مدن وطرق وأحياء إمارة أبوظبي.

وأكد محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي أن القيادة الحكيمة وفرت كافة الإمكانيات اللازمة للجهاز الشرطي من أجل الحفاظ على استمرار حالة الأمن والطمأنينة والسلامة في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوار.

وقال القائد العام لشرطة أبوظبي إن شرطة الخيالة سيتم تطويرها وتوفير كافة المعدات والتجهيزات والتدريبات اللازمة لتؤدي عملها ضمن المنظومة الأمنية على الوجه الأكمل، مضيفاً أن التجربة سيتم تعميمها على كافة مدن إمارة أبوظبي بعدد 300 فارس، حيث إن البداية كانت بمدينة أبوظبي بـ60 فارساً، ومن ثم سيتم إضافة مدينة العين بأحيائها المختلفة وفي المرحلة الثالثة سيتم توزيع الفرسان على مدن المنطقة الغربية ليتم نشر دوريات الخيالة في مختلف مناطق إمارة أبوظبي.

دعم وإسناد

وأضاف اللواء الرميثي أن فرقة الخيالة ستسهم في دعم وإسناد مهام الإدارات الأخرى في الميدان، وأن إعادة إحيائها جاء ليخدم منظومة الأمن في إمارة أبوظبي والوقاية من الجريمة وبث الطمأنينة وسط أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن رؤية فرسان الشرطة يتجولون وسط أحياء وطرق مدن إمارة أبوظبي في الفترة المسائية سيعزز من الشعور بالأمن لدى الجمهور، مؤكداً استعداد فرسان الشرطة لتقديم العون والمساعدة متى ما تتطلب الأمر ذلك في كافة المواقع.

 وقال اللواء الرميثي إن التقدم المستمر الذي تشهده القيادة العامة لشرطة أبوظبي على مستوى النتائج في الوقاية من الجريمة ومكافحتها في كافة الإدارات يعكس رؤية منهجية واستراتيجية علمية، يتم تطبيقها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في المجال الشرطي، لأجل تعزيز مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة والحفاظ على طمأنينة واستقرار المجتمع، مشيراً معاليه إلى أن شرطة أبوظبي تعمل باستمرار لتكون ضمن أفضل الجهات الشرطية عالمياً من خلال تطبيق أفضل الاستراتيجيات والممارسات العالمية التي تحقق أهدافها الشرطية.

وكان القائد العام لشرطة أبوظبي قد قام بجولة تفقد خلالها عمل فرقة الخيالة، وتحدث إلى الفرسان حاثاً إياهم على بذل الجهد لتحقيق أهداف القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الوقاية من الجريمة، مؤكداً لهم أن عملهم في الميدان يسهم في الحفاظ على المكتسبات التي حققتها شرطة أبوظبي في تعزيز الأمن.

تحقيق الأمن

من جانبهم؛ أبدى عدد من الفرسان المنتسبين لدورية خيالة الشرطة إعجابهم بالعمل الميداني الذي يؤدونه عبر التجول على ظهور الخيول، وأشار إلى أنه أثناء التجول في فترات المساء وسط الأحياء السكنية يتم استقباله وتحيته من قبل أفراد المجتمع.

وذكر رقيب فارس أحمد الظهوري أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي وفرت لهم البرامج التدريبية اللازمة وفقاً لأفضل المستويات العالمية في المجال شرطة الخيالة.

وأضاف عريف فارس عيسى الشحي أن تجربة دورية شرطة الخيالة ستساهم بالتأكيد في تعزيز الأمن والأمان داخل مدن إمارة أبوظبي.

وأشار شرطي فارس علي تعيب الزرعي إلى أنه التحق بفرقة الخيالة لحبه للعمل الميداني، وتم تدريبهم على مهارات السيطرة على الخيل والعناية به.

1974

انضمت دوريات الخيالة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي عام 1974 واستمرت لفترة طويلة وكانت تقدم نفس خدمات الدوريات الوقائية الحالية في الطرق والأحياء خلال الفترة المسائية، وتتلقى الشكاوى والمقترحات، وقد تم إعداد الخيل وتدريبها، وتزويد الفرسان بالأجهزة والمعدات اللازمة، وستعمل دوريات الفرسان على بث الطمأنينة وتأدية كافة مهام رجال الشرطة في الميدان من ضبط المشتبه بهم والتحفظ على مسرح الجريمة والتوجه إلى مصدر البلاغ، إضافة إلى مهام في حفظ النظام العام خلال الفعاليات والمهرجانات، كما ستتواجد في صلاة العيد بمسجد الشيخ زايد والمصليات الأخرى.

Email