00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بلدية دبي تسلم الدفعة الأولى من الأراضي لمستفيدي «كاسب»

ت + ت - الحجم الطبيعي

سلمت بلدية دبي الدفعة الأولى من الأراضي للمستفيدين من مبادرة كاسب، التي أطلقتها بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، بهدف توفير سبل العيش المستدامة لفئة ذوي الدخل المنخفض من مواطني إمارة دبي والمسجلين لدى هيئة تنمية المجتمع من خلال توفير فرص استثمارية لمشاريع صغيرة ومن المتوقع أن يكتسب المستفيدون من البرنامج مهاراتٍ تساهم في رفع مستوى معيشتهم واكتفائهم ذاتياً دون الحاجة إلى مساعدات حكومية.

وصرح المهندس حسين لوتاه المدير العام لبلدية دبي خلال لقائه المستفيدين من الدفعة الأولى، أن «كاسب» مبادرة مجتمعية تعنى بالمواطنين، لإيجاد أفراد تدير أعمالها بنفسها، وتهدف الدائرة إلى خلق مجتمع يعمل بكل فئاته. ودعاهم إلى السعي مع الدائرة إلى تحقيق أهداف هذه المبادرة وإنجاحها معاً من خلال متابعتهم الشخصية لكل تفاصيل المشروع، وشجعهم إلى تقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم التي تساهم في إثراء وتعزيز هذه المبادرة.

وأشار إلى أن بلدية دبي تتولى بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع مسؤولية تطبيق المبادرة حسب البرنامج الموضوع لها، واتباعاً للمعايير والأنظمة المعتمدة لديهم والتي ستؤدي إلى مخرجات متميزة تخدم الفئات المستهدفة.

وتم إجراء مراسم القرعة بالبلدية بحضور عبيد سالم الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام وممثلي هيئة تنمية المجتمع.

وخلال المبادرة ستتم متابعة عمل المستفيدين وسيتم تقييم نتائج المبادرة على فترات منتظمة عبر زيارات ميدانية وتقارير تفصيلية بما يشجع جهات أخرى على تبني مشاريع شبيهة لخدمة أفراد المجتمع.

وتحرص المبادرة على أن يكون المستفيدون من مواطني دولة الإمارات ومن ذوي الدخل المنخفض والمسجلين لدى هيئة تنمية المجتمع في خدمة المنافع المالية الدورية.

طباعة Email