00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«إسلامية دبي» تحتفل بليلة القدر

10 آلاف مصل أمّهم إبراهيم الشاطري في مسجد الراشدية الكبير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقامت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مساء أول من أمس حفلها الديني بمناسبة ذكرى ليلة القدر، حضره جمهور كبير من المصلين الذين يتوافدون لصلاة التراويح في مسجد (الراشدية الكبير) بدبي.

بدأ الحفل عقب صلاة التراويح مباشرة خلف الشيخ إبراهيم الشاطري ضمن فعاليات قراء دبي التي تقيمها الدائرة طوال شهر رمضان المبارك.

وألقى كلمة الدائرة الدكتور عمر الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية نيابة عن الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة، رفع فيها أسمى آيات التبريكات والتهاني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، وذكر فيها أن ليلة القدر هي ليلة عظيمة مباركة نعيشها وهي ليلة السابع والعشرين من رمضان الفضيل، فيها فضل الليلة المباركة باعتبارها ليلة القرآن الكريم في شهر القرآن، وذلك لما لها من مكانة عظيمة وقدر عظيم عند الله سبحانه وتعالى، ولما يتجلى فيها من روحانيات، وتلتحم فيها مشاعر المسلمين في كل بقاع الأرض، داعياً الله عز وجل أن يتقبل صالح الأعمال.

أعقبه كلمة للدكتور قطب عبد الحميد قطب مستشار الوعظ والإرشاد بالدائرة متحدثاً فيها عن آثار ومناقب وفضائل ليلية القدر، مؤكداً أن الأرض لم تعرف في تاريخها الطويل ليلة أعظم وأشرف من ليلة القدر.

وشهدت صلاة القيام خلف الشيخ إبراهيم الشاطري أكثر من 10 آلاف مصل توافدوا من دبي والإمارات المجاورة لصلاة قيام الليل وتلاوة القرآن الكريم.

طباعة Email