00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قافلة الشواب الرمضانية تختتم فعالياتها في نادي ضباط شرطة دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، حفل الإفطار الجماعي لقافلة الشواب الرمضانية في نادي ضباط شرطة دبي، والذي يأتي برعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وتنظيم مؤسسة «كوتوبيا» للمسؤولية الاجتماعية، ومشاركة القيادة العامة لشرطة دبي.

وقال اللواء المري إن هذه المبادرة التي تأتي تزامناً مع يوم زايد للعمل الإنساني، تحتفي بذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي أسس دولة الإمارات العربية المتحدة على نهج إنساني وحضاري عنوانه العطاء والريادة والتسامح وحب الوطن والوحدة والاتحاد، فالإنجازات المتتالية التي تشهدها دولة الإمارات جاءت نتيجة الرؤية الثاقبة للشيخ زايد الذي أرسى معالم دولة الإمارات المشهود لها بالخير والعطاء ومد يد الإنسانية إلى مختلف بقاع الأرض.

وأضاف اللواء المري أن نهج المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد، جعلنا أسعد شعوب العالم ومن فضل الله تعالى أن مّن علينا بمن أكمل المسيرة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذين حرصوا على السير على نهج الشيخ زايد ما أسهم في ارتقاء الدولة إلى مصاف الدول المتقدمة.

وأشاد اللواء المري بمبادرة قافلة الشواب في الاحتفاء بمبادرة (عام القراءة) التي أطلقها صاحب السمو رئيس الدولة من خلال تشجيع الايتام على القراءة والتمسك باللغة العربية لأنها لغة القرآن الكريم واللغة التي أسست لحضارة العالم ونهضته، واللغة التي نعتز بها ونتمسك بحروفها ومكنوناتها وإبداعاتها، وجمالياتها التي تفتقر لها كثير من لغات العالم.

ومن جانبه شكر يوسف العبيدلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة «كوتوبيا» للمسؤولية الاجتماعية، مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية على رعايتها الكريمة لقافلة الشواب الرمضانية ودعمها لمبادرات المسؤولية الاجتماعية.

وأكد العبيدلي أن نجاح القافلة يأتي بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتوفير أقصى درجات الراحة والاطمئنان لهذه الشريحة التي تمثل جيل الآباء والأجداد الذين عاشوا وترعرعوا على أرض الإمارات الطيبة وأسهموا بصبرهم وكفاحهم في وضع اللبنات الأولى في بناء الدولة العصرية.

وفي الختام قام اللواء المري بتكريم المسنين والأيتام، حيث تخللت الفعالية حفل تراثي وديني تم خلاله توزيع الهدايا على المسنين وكسوة العيد على الأيتام.

محطات

أوضح يوسف العبيدلي ان القافلة ضمت عشر محطات بدأت من كلباء ثم الفجيرة وخورفكان ودبا الحصن والذيد وحتا ورأس الخيمة وعجمان والشارقة واختتمت في دبي، مشيرا إلى أن المبادرة تحتفي بعام القراءة وتصاحب محطات المبادرة جلسات قرائية وتوزيع الكتب على الأيتام المشاركين.

طباعة Email