00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«مجلس متعاملي طرق دبي» يبحث تطوير خدمات مركبات الأجرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات في دبي، مع رواد مركبات الأجرة وشركات الامتياز، التي تعمل تحت مظلة الهيئة، باقة من الخدمات المختلفة، التي يقدمها مركز الحجز والتوزيع في مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة والتركيز على استخدام التطبيقات الذكية لطلب مركبات الأجرة، وذلك من أجل تبادل الآراء والأفكار وتقديم المقترحات، التي من شأنها أن تسهم في تطوير آلية العمل لتحقيق المصلحة العامة.

ترأس الجلسة، التي انعقدت في المبنى الرئيس للهيئة، محمد عبيد الملا، عضو مجلس المديرين رئيس مجلس المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات بحضور أحمد محبوب، مدير إدارة خدمة المتعاملين، عبدالله المهري، مدير إدارة مراقبة أنشطة النقل بمؤسسة المواصلات العامة وأعضاء مجلس مركبات الأجرة وعدد من موظفي الهيئة.

وخرج المجلس بعدد من التوصيات القيّمة منها توجيه مؤسسة المواصلات العامة بإجراء المزيد من حملات الرقابة والتفتيش على كل مركبات الأجرة وسائقيها، وذلك للحد من السلوكيات الخاطئة لبعض من سائقي مركبات الأجرة حرصاً على المتعاملين وحفاظاً على السمعة المؤسسية لهيئة الطرق والمواصلات.

وإصدار تعميم على جميع شركات الامتياز بالتفتيش ومراقبة أداء السائقين وخاصة المظهر العام والنظافة الشخصية ورائحة السائق ونظافة الملبس والهندام بالإضافة إلى وضع البطاقة التعريفية وغيرها من الضوابط المهمة لأداء السائقين.

وتوجيه إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة بتنفيذ حملات تثقيف وتوعية للمتعاملين من مستخدمي ومرتادي مركبات الأجرة والسياح بالتعميم على عدم ترك أو نسيان أمتعتهم وأغراضهم الشخصية عند نزولهم من مركبات الأجرة خاصة المتوجّه منهم إلى مطارات الدولة للسفر خارج الدولة والتأكيد على طلب وأخذ إيصال الدفع لوجود العديد من المعلومات المهمة في حال الإبلاغ عن أي مفقود داخل مركبات الأجرة.

وتوجيه مؤسسة المواصلات العامة بالتعميم على كل سائقي مركبات الأجرة العاملة في دبي باستخدام شاشات العرض المتوفرة في مركبات الأجرة بالنظر لورود العديد من شكاوى المتعاملين بعدم تشغيلها أو وجود أعطال بها بشكل شبه دائم.

طباعة Email