00
إكسبو 2020 دبي اليوم

4 آلاف رحلة بالحافلات العامة في أبوظبي يومياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم دائرة الشؤون البلدية والنقل ممثلة في مكتب النقل بالحافلات العامة في أبوظبي، تنفيذ نحو 4 آلاف رحلة يومية خلال إجازة عيد الفطر السعيد.

وأشار مركز خدمة العملاء التابع لمكتب النقل بالحافلات العامة، إلى اعتماد خطة شاملة للحركة المرورية وخدمات وسائل النقل الجماعي خلال عطلة عيد الفطر السعيد، تتضمن تشغيل بعض الخطوط الرئيسة على مدار الـ24 ساعة، موضحاً أن إجمالي عدد خطوط حافلات النقل يبلغ 127 خطاً في إمارة أبوظبي، منها 68 خطاً في مدينة أبوظبي و28 خطاً في المنطقة الغربية و22 في العين إضافة إلى 9 خطوط إقليمية.

وعمل مكتب النقل بالحافلات على وضع كامل أسطوله من حافلات النقل العام على أهبة الاستعداد، وذلك لضمان توفير جميع خدمات النقل الجمهور، حيث تمت زيادة عدد موظفي مركز الاتصال خلال فترات الذروة المتوقعة للرد على استفسارات الجمهور ولضمان سرعة تسليم المفقودات التي يتم العثور عليها لأصحابها خلال إجازة العيد.

ويبلغ إجمالي عدد الحافلات العامة في إمارة أبوظبي نحو أكثر من 570 حافلة، ومتوسط عدد رحلاتها الشهرية أكثر من 120 ألف رحلة، فيما يشكل مجمل عدد الركاب المستخدمين للمواصلات العامة نسبة تصل إلى 5%.

وأوضح مكتب النقل بالحافلات العامة أنه اعتمد الجداول التشغيلية لخطوط النقل وأنهى كل استعداداته الخاصة بنقل الركاب الذين سيتواجدون في محطات النقل.ودعا المكتب كل فئات الجمهور إلى التواصل مع مركز خدمة العملاء أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة الشؤون البلدية والنقل للتعرف إلى جميع تفاصيل الجداول التشغيلية.

طباعة Email